شهدت القرية الأولمبية في باريس قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح ​دورة الألعاب الأولمبية الـ 33​ في باريس، عرض زواج من أحد لاعبي فريق كرة اليد الارجنتيني لمواطنته بمنتخب الهوكي.
وتقدم ​بابلو سيمونيت​ لاعب منتخب الأرجنتين وفريق بيندورم الإسباني لكرة اليد، بعرض زواج للاعبة الهوكي ​بيلار كامبوي​ من فريق سانسي كومبول​تنس​ي.

ديوكوفيتش: لا افكر بالاعتزال في الوقت الحالي
يصر الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ على أنّهُ سيكون آخر رجل يقف من بين الأربعة الكبار في ال​تنس​ مع توديع البطل الأولمبي مرتيّن آندي موراي لهذه الرياضة بعد دورة ألعاب باريس.
وعلّق: "آمل أن يحظى آندي بأفضل وداع ممكن في آخر مباراة رسمية له هنا في الألعاب الأولمبية، له ولبلاده. لقد كان لاعبا مهما للغاية للتنس على مستوى العالم، "نادال، نفس الشيء، بل وأكثر من ذلك مع كل النتائج والإنجازات التي حققها، وعن نفسي فكثيرون يريدون أن أعتزل ولكن اريد اطالة هذا الامر قدر المستطاع".

مواجهة صعبة للبناني حبيب امام الكاراز...
يستعدّ اللبناني ​هادي حبيب​ لخوض مواجهة فائقة الصعوبة مع الإسباني ​كارلوس ألكاراز​، المصنّف ثالثاً عالمياً والفائز بلقب النسختين الأخيرتين من بطولتي ​رولان غاروس​ و​ويمبلدون​، خلال الدور الأول لمنافسات كرة المضرب في ​أولمبياد باريس​.
وأوقعت القرعة التي اجريت اليوم الخميس حبيب البالغ 25 عاماً والمصنّف 275 مع أحد أبرز الوجوه في عالم الكرة الصفراء.


لابورتا: قرار اقالة تشافي كان لمصلحة ​برشلونة
ناقش رئيس نادي ​برشلونة​ ​​خوان لابورتا​​ قرار إقالة تشافي هرنانديز خلال تقديم مدرب الفريق الكتالوني الجديد ​هانز فليك​، موضحاً أن التغيير كان ضرورياً في ظل الظروف الحالية، ولم يقدم لابورتا تفاصيل دقيقة حول الأسباب التي أدت إلى هذا القرار بعد شهر فقط من تجديد عقد تشافي.
وفي حديث له، قال لابورتا: "كان علينا أن نقدم دفعة جديدة للفريق، مصالح برشلونة تأتي أولاً وقبل كل شيء"، ومشددًا على أن "برشلونة فوق كل الاعتبارات الأخرى".

وديا": تشيلس يقع في فخ التعادل امام ريكسهام
تعادل فريقا ​تشيلسي​ وريكسهام ودياً بهدفيّن في كل شبكة في مباراة قوية من كلا الطرفيّن، تقدم كريستوفر نكونكو لصالح تشيلسي في الدقيقة 35 من أحداث الشوط الأول للقاء. وتعادل لوك بولتون لفريق ريكسهام في الدقيقة 59، ثم أضاف جاك ماريوت الهدف الثاني لفريق ريكسهام بالدقيقة 71 من أحداث الشوط الثاني. وبعدها بعشر دقائق خطف ليزلي أوغوتشوكو هدف التعادل لفريق تشيلسي وتستمر المباراة على نتيجتها 2-2 حتي صافرة نهاية حكم اللقاء.

بيع حقوق دوري الاميركي لكرة السلة بأسعار فلكية
أعلنت رابطة ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ (أن بي ايه) بيع حقوق مباريات الدوري إلى "والت ديزني"، "أن بي سي يونيفرسال" و"أمازون" لـ11 موسماً بدءاً من 2025-2026 حتّى 2035-2036 مقابل صفقةٍ تُقدّر بنحو 76 مليار دولار.
ومن المتوقع أن تُعزز هذه العقود قيمة كل فريق من فرق الدوري ورواتب أبرز نجوم كرة السلة، بالإضافة إلى توسيع تغطية المباريات لمتابعي البث التلفزيوني الأميركي والعالمي وكذلك المشاهدين عبر البث الرقمي.


متفرقات:
اعلن فريق ​هاس​ المنافس في ​بطولة العالم للفورمولا 1​ ان الفرنسي ​استيبان أوكون​ سيقود له لعدة سنوات مقبلة، بداية من الموسم المقبل .


يتم تداول خبراً قد يكون وقعُهُ مريراً على كرة القدم اللبنانية، حيثُ انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي اخباراً عدّة بأنّ نادي ​العهد​ بطل الدوري ثمانية مرات يتّجه وبعد انتهاء اجتماع مجلس إدارة نحو قرار الإنسحاب من ​الدوري اللبناني​ وحل جميع الفئات العمرية وفسخ عقود جميع اللاعبين.

أعلنت مصادر صحفية ان نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني توصل إلى اتفاق مع نادي ​وست هام​ الإنكليزي بشأن انتقال المدافع المغربي ​نصير مزراوي​.

يجذب حارس مرمى فريق أياكس امستردام، ديانت راماج، اهتمام الاندية الانكليزيّة الكبرى. وأفاد مراسل أياكس تيم فان دوين أنَّ ​مانشستر سيتي​ و​تشيلسي​ أبدوا اهتماماً بحارس المرمى الألماني الّذي كان قد لاقى اهتماماً أسبق بفترة قليلة من اندية اسبانية

كشفت مصادر صحفية ان نادي أرسنال الإنكليزي بدأ المحادثات مع ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بهدف التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني ​فابيان رويز​، ويعد رويز أحد اللاعبين المميزين في تشكيلة باريس سان جيرمان، وقد جذب اهتمام العديد من الأندية بفضل أدائه القوي وإمكانياته الفنية العالية.


كشفت مصادر صحفية مؤخرًا عن انضمام اللاعب ​إيليو أدريانو أبو زخم​ إلى صفوف نادي ​ميروبا​ لكرة السلة بشكل رسمي. وتعتبر هذه الخطوة تعزيزًا جديدًا لفريق ميروبا الذي يسعى لتعزيز صفوفه استعدادًا للموسم القادم.


أعلن نادي ​ستراسبورغ​ الفرنسي عن تعيين الإنكليزي ​ليام روسينيور​ كمدرب جديد للفريق، خلفًا لباتريك فييرا الذي غادر لتدريب منتخب الولايات المتحدة.