انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر فيها وزيرة الرياضة في الحكومة ​أميلي أوديا كاستيرا​ وهي تمسك بالرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ من رقبته وتقبله بحرارة في الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس. لتصف عدد من وسائل الاعلام الصورة التي جمعت كل من كاستيرا وماكرون ل "حميمة" وهو ما اثار الكثير من الاستغراب ودهشة رواد مواقع التواصل

انشيلوتي: الريال مدين كثيرا" لبيريز
اشاد المدرب الايطالي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​​كارلو انشيلوتي​​ بجهود الرئيس ​فلورنتينو بيريز​، معتبراً اياه المهندس الرئيسي وراء النجاحات الاستثنائية التي حققها النادي الملكي على مدى العقدين الماضيين.
وأشار انشيلوتي إلى ان إنجازات رئيس النادي الملكي تشمل بناء ملعب جديد والحفاظ على مكانة النادي في قمة المستويات العالمية، كما أوضح أن الجو العائلي والاستقرار الإداري الذي أوجده بيريز ساعد الجميع في خلق بيئة عمل مريحة وملائمة للتدريب والإدارة، مما أسهم في تهيئة الظروف المثالية للنجاح وتحقيق افضل النتائج في الفترة الاخيرة.

نوير يؤجل اتخاذ قرار الاعتزال الدولي
تحدث حارس مرمى فريق ​بايرن ميونيخ​ الألماني مانوير نوير المُخضرَم عن إنطباعاته الأولية للفترة التحضيريّة تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، ومتحدّثاً أيضاً عن مستقبلهِ مع منتخب المانشافت.
وتحدّث عن الفترة التحضيرية تحت قيادة كومباني قائلاً: “فريق التدريب منفتح جداً، ومتواصل بشكل كبير ويتم توضيح الأمور بشكلٍ مميّز، حتّى أنّ كومباني يستدعي احياناً كُل لاعب لوحدهِ لرؤية ما يملك من مميّزات أو العمل على بعض السلبيّات، وأعتقد أن هذا جيّد، لأنّهُ يتعامل معنا بصراحة ويعطينا تصوراته بشكل واضح".
وأضاف عن الاعتزال الدّولي: "لم يَحِن الوقت بالنّسبة لي للإعلان عن أيّ شيء أو القوّل كيف ستسير الأمور. يجب أن تُجرى بعض المحادثات بعد، وستُجرى هذه المحادثات لاحقاً".


بيع سيارة جديدة لمايكل شوماخر في المزاد العلني..
من المقرر أن يتم طرح سيارة فيراري فورمولا 1 نادرة من عام 2002 للبيع في المزاد العلني حيث يتوقع بائعو المزادات أن تجلب ملايين الدولارات. تم قيادة سيارة F2001B بواسطة بطل العالم سبع مرات ​مايكل شوماخر​، الذي قادها للفوز خلال جائزة أستراليا الكبرى عام 2002 وبدأ الحملة التي وضعته على مسار الفوز بلقبه الخامس.
استخدمت فيراري محرك V10 سعة 3.0 لتر وهي واحدة من 30 هيكلًا قادها شوماخر في مسيرته المهنية الشهيرة في الفورمولا 1.

اولمبياد-كرة مضرب: الكاراز يحسم تأهله وخروج مدوي لزفيريف وشفيونتيك...
أصبح لاعب ال​تنس​ الإسباني كارلوس ألكاراز أوّل الواصلين الى نصف نهائي بطولة الفردي الأولمبية. بعد أن تجاوز في ربع النهائي الأميركي تومي بول وحقق فوزاً صعباً في مجموعتين. استمرت المباراة لمدة ساعتين، حتّى نجح ألكاراز في اجتياز المجموعة الثانية في شوط كسر التعادل، بينما أنهى لاعب ال​تنس​ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالمياً مشوارهُ في أولمبياد ​باريس 2024​ من الدور ربع النهائي بعد أن هزمهُ الإيطالي ​لورينزو موسيتي​ المصنف السادس عشر عالمياً، وبدأ موسيتي المباراة وحافظ على إرساله دون أخطاء حتى الشوط العاشر، عندما تمكن زفيريف من معادلة النتيجة. ومع ذلك، في اللحظة الحاسمة، كسر موسيتي إرسال زفيريف مرة أخرى ليفوز بالمجموعة 7-5، فيما تعرّضت البولندية ​ايغا شفيونتيك​ المصنفة الاولى عالمياً لهزيمة مفاجئة امام الصينية تشنغ تشين وين في الدور قبل النهائي لبطولة فردي السيدات لل​تنس​ في ​​اولمبياد باريس​​ 2024، لتودّع بالتالي المنافسات وتفرّط في حلم الميداليّة الذهبيّة.

متفرقات:
اعلن فريق رد بُل الذي يشارك في بطولة الفورمولا 1 ان المدير الرياضي في صفوفه جوناثان ويتلي سيترك الفريق ليصبح مدير فريق مشروع أودي للفورمولا 1.


توجت اميركا بالميدالية الذهبية بمسابقة سباق التجذيف بزورق رباعي بدون قائد دفة للرجال ب​أولمبياد باريس 2024​.


حصلت الصينية يانغ جيايو على الميدالية الذهبية في منافسات المشي لمسافة 20 كيلومترا في ​دورة الألعاب الأولمبية​ باريس 2024 لتعزز الصين صدارتها للترتيب بعدما رفعت رصيدها الى 11 ميدالية ذهبية.


اعلن نادي ​بوروسيا دورتموند​ التعاقد رسميا مع الالماني ​باسكال غروس​ لتعزيز خط وسطه .
واشار النادي الى ان عقد اللاعب البالغ 33 عاما والقادم من ​برايتون​ الانكليزي يمتد لغاية عام 2026 .

أكمل نجم ​مانشستر يونايتد​ السابق ​ناني​ مسيرته الكروية بالانضمام إلى نادي مسقط رأسه إستريلا دا أمادورا. كان الجناح البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا لاعبًا حرًا بعد مغادرته نادي أضنة ديميرسبور التركي في ايار. لقد وقع الآن عقدًا لمدة عام واحد مع إستريلا، الذي احتل المركز الرابع عشر في الدوري البرتغالي الممتاز الموسم الماضي.

تعرض ثنائي مانشستر يونايتد ​ماركوس راشفورد​ و​أنتوني​ للاصابة خلال مشاركتهما في المباراة الودية التي جمعت فريقهما امام ​ريال بيتيس​ ليزيدا من اوجاع المدرب تن هاغ قبل انطلاق الموسم الجديد .

وصل لاعب الوسط البرتغالي ​جواو نيفيز​ إلى ​فرنسا​ تمهيداً لتوقيعه عقداً مع ​باريس سان جيرمان​ حامل لقب ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، قادماً من ​بنفيكا​ بصفقةٍ تبلغ نحو 75 مليون دولار، وفقاً لوسائل الإعلام.


حقق السباح الصيني ​بان تشان​ إنجازًا مميزًا بفوزه بذهبية سباق السباحة الحرة لمسافة 100 متر رجال، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا.


عين ​الاتحاد الجامايكي لكرة القدم​ الانكليزي ​ستيف مكلارين​ مدربا جديدا للمنتخب خلفا للمدرب الايسلندي ​هيمير هالغريمسون​ الذي استقال في الشهر الماضي بسبب سوء أداء الفريق في بطولة ​كوبا اميركا 2024​ و تم تعيينه مدربا لمنتخب ايرلندا.


كشفت مصادر صحفية ان ​أماندا ستافيلي​، المعروفة باستثماراتها الناجحة في عالم كرة القدم، ترغب في جمع الأموال بهدف شراء أحد أندية ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، وتحديدًا نادي توتنهام هوتسبير.