توّج الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ بذهبيّة ال​​تنس​​ للالعاب الاولمبيّة في باريس بفوّزه الصّعب في المباراة النهائية لفردي الرجال امام المصنّف الثالث عالمياً الاسباني ​كارلوس الكاراز​ بمجموعتيّن دون رد في مباراة احتاجت قرابة الثلاث ساعات لحسمها.
ولم تختلف المنافسة في كلتا المجموعتيّن بين نوفاك والكاراز، فظلّ النجمان محتفظان بالارسال حتّى احتكما لشوط كسر التعادل ويحسمها نوفاك في الاولى 7-6، وعاد الامر نفسهُ ليتكرّر في المجموعة الثانية.

رالي فنلندا: فوز اوجييه...
حقّق الفرنسي ​سيباستيان أوجييه​ سائق فريق ​تويوتا​، بطل العالم ثماني مرات، لقب ​رالي فنلندا​، الجولة التاسعة من ​بطولة العالم للراليات​، الأحد مستغلاً حادثاً تعرّض له زميله الفنلندي ​كالي روفانبيرا​.
وكان روفانبيرا (23 عاماً) حامل اللقب مرتين، متقدماً بفارق 45.8 ثانية قبل المرحلة ما قبل الأخيرة في طريقه إلى أن يصبح أول فنلندي يفوز بالرالي منذ سبع سنوات.

اولمبياد-​كرة سلة​: فوز سيدات بلجيكا على اليابان
تمكّن المنتخب البلجيكي من تحقيق"المعجزة" الأحد في ​أولمبياد باريس​ حين فاز على نظيره ​اليابان​ي وصيف البطل بفارق 27 نقطة 85-58، ما ضمن له التأهل للمرة الثانية في ثاني مشاركة له إلى ربع نهائي مسابقة ​كرة السلة للسيدات.​

اولمبياد- المانيا تتألق في الفروسية...
تمكّنت الألمانية ​جيسيكا فون​ بريدو-فيرندل (38 عاماً) من الاحتفاظ بذهبية الترويض للفردي في الفروسية الأحد في ​أولمبياد باريس 2024​، بعدما تقدمت على مواطنتها ​إيزايبل فيرت​ التي أحرزت عن 55 عاماً ميداليتها الأولمبية الرابعة عشرة (بينها 8 ذهبيات).


اولمبياد-جمباز: الجزائر تهدي العرب أول ذهبية
تمكّنت الجزائرية ​كايليا نمور​ من تحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات ​الجمباز​، في أولمبياد باريس 2024، بعد حصولها على المركز الأول في نهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، الذي أقيم اليوم.

متفرقات:
أعلن نادي ​فياريال​ الإسباني، في بيان رسمي، عن تعاقده مع المهاجم ​نيكولاس بيبي​ خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


أعلن نادي ​وست هام يونايتد​ الإنكليزي يوم السَّبت تَعاقُدَهُ مع الجناح الهولندي ​كريسينسيو سامرفيل​ من ليدز يونايتد بعقد لمُدَّة خمس سنوات مع خيار التمديد لعامٍ آخر.


أعلن نادي ​مارسيليا​ الفرنسي عن ضم مدافع المنتخب الكندي لكرة القدم ​ديريك كورنيليوس​ قادماً من ​مالمو السويدي​ الأحد.

أكمل كيم ووجين اكتساح ​كوريا الجنوبية​ لألقاب ال​رماية​ في أولمبياد باريس عندما فاز بالميدالية الذهبية للرجال في الفردي في مباراة فاصلة مع الأميركي برادي إليسون.


تمكّن الصيني يانغ ليو من الاحتفاظ بذهبية مسابقة جهاز الحلق في ​الجمباز​، الأحد، في ​أولمبياد باريس 2024​، رافعًا رصيده الأولمبي الإجمالي إلى أربع ميداليات.


أفادت بعض التّقارير الصّحفيّة الإيطاليّة رفض النيجيري فيكتور أوسيمين فِكرَة اللَّعب لصفوف نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي، في ظل رغبتهِ المتزايدة بقيادة هجوم ​باريس سان جيرمان​ الموسم القادم.

في يوم الأحد الموافق للرابع من شهر آب أقيمت المباراة النهائية لمسابقة ​الرماية​ للسيدات في أولمبياد باريس. وفازت بالميدالية التشيلية ​فرانشيسكا كروفيتو​ تشاديد. وفي الجولة النهائية، تفوقت الرياضية التشيلية على البريطانية أمبر روتر، التي حصلت على الميدالية الفضية. وذهبت الميدالية البرونزية إلى أوستن سميث من الولايات المتحدة الأميركيّة.