اعلنت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، سحب الميدالية البرونزية التي حصلت عليها الأميركية ​جوردان تشيليز​ في نهائي الحركات الأرضية بالجمباز في دورة الألعاب الأولمبية "​باريس 2024​".

وجاء هذا القرار بعد قبول الطعن الذي تقدمت به رومانيا ولاعبتها ​آنا باربوسو​، على النتيجة النهائية في المسابقة بسبب خطأ قانوني ارتكبه الفريق الأميركي في تقديم احتجاج لاحتساب نقاط لصالح لاعبته ما ساهم في منحها الميدالية البرونزية.

وقالت المحكمة الرياضية: "تغيير نتيجة جوردان تشيليز لم يكن صحيحا لأنه جاء بعد دقيقة واحدة و4 ثوان، أي خارج المدة القانونية لتقديم الاحتجاج".

واحتلت الرومانية آنا باربوسو، المركز الثالث خلف البرازيلية ريبيكا أندرادي والأميركية سيمون بايلز، فيما جاءت تشيليز في المركز الخامس، لكن الولايات المتحدة تقدمت باحتجاج لاحتساب نقاط للاعبتها، ليقرر الحكام زيادة درجة تشيليز لتصل إلى 13.766 وترتقي إلى المركز الثالث.

وطعنت رومانيا في فوز تشيليز معللة الأمر أن الولايات المتحدة تقدمت باحتجاج على النتيجة بعد دقيقة واحدة و4 ثوان، بينما تنص اللوائح على تقديم الاحتجاج في غضون دقيقة واحدة، وبالفعل قام الموقع الرسمي لأولمبياد باريس 2024 بتعديل عدد ميداليات الولايات المتحدة ورومانيا.