إنتهت المباراة الإفتتاحيّة بيّن ​اتلتيك بلباو​ و​خيتافي​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب الفريق الباسكي بلباو في اولى مباريات الموسم الجديد من ​الدوري الاسباني​ 2024-2025.
وبدأت أولى فرص المباراة بعد خمس دقائق عندما خلق كارليس بيريز لخيتافي فرصة جيدة لنفسه مسدداً من مسافة قريبة، لكنّهُ أخطئ القائم الأيمن بفارق ضئيل.
​​​​​​وعاد أويهان سانسيت ليمنح الهدف الاول لبلباو من تسديدة قوية سكنت شباك خيتافي عند الدقيقة ال25، وكانت المباراة هادئة بيّن الفريقيّن فيما بعد وكاد من تسديدة قويّة أن يضيف إينياكي ويليامز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول، لكنّ كرتهُ حاذت القائم أيضاً.
وفي الشوط الثاني بدأ خيتافي اللّعب بشكلٍ أفضل في محاولةٍ لتعديل الكفّة بكرتيّن متتاليتيّن جاءت الاولى من كرة إرتطمت بالقائم الايسر وعاد أيضاً الحارس أليكس باديا في التصدي لها ببراعة، وأثمر ضغط خيتافي هدف التعادل عن طريق كريسانتوس أوتشي في الدقيقة ال65.
وعاد مدرّب أصحاب الارض ليُدخل المتألّق ​نيكو ويليامز​ كبديل في الربع ساعة الاخير لتنشيط هجوم الفريق، وهو ما أثمر بعض الكرات الخطرة ولكن دون جدوى حتّى نهاية المباراة، وتنتهي المواجهة الافتتاحيّة بتقاسم النقاط.