كشف الصحفي ماريو كورتيغانا في تصريحات حديثة عن محادثة أجراها مع فلورنتينو بيريز خلال أيام أعياد الميلاد، حيث ناقشا مسألة اعتزاله المحتمل من منصبه.
ووفقًا لكورتيغانا، رد بيريز بشكل غير متوقع قائلاً: "من أخبرك أنني لن أترشح في الانتخابات القادمة في عام 2025؟".
وهذا التصريح أثار التساؤلات حول احتمالية ترشح بيريز لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات المقبلة لنادي ريال مدريد، مما يعكس استمرار اهتمامه بالمتابعة في قيادة النادي، ويشير هذا التصريح إلى أن بيريز قد يكون لديه خطط لمواصلة دوره القيادي في النادي الملكي، على الرغم من الحديث عن اعتزاله.

اجبار حكام الدوري الانكليزي اعلان ميولهم لفرق البريمييرليغ
كشفت تقارير صحفية عن توجّه إجبار حكام ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز لموسم 2024-2025، عن الكشف عن ميولهم وتشجعيهم لفرق البريمييرليغ
وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أنه سيتم إجبار الحكام على تحديد الفريق الذي يشجعونه، حيث قدم الدوري إجراءً غير عادي قد يسبب الكثير من الجدل للموسم المقبل وذلك بطلب من هاوارد ويب، مدير لجنة الحكام الإنكليزية، الذي أعلن هذا الإجراء لتجنب مواقف مثل تلك التي حدثت العام الماضي في مباراة فورست وإيفرتون.

الليغا: تعادل كل من ​بلباو​ امام ​خيتافي​ و​جيرونا​ امام ​بيتيس

إنطلق موسم جيرونا الجديدمن ​الدوري الإسباني​ الليغا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ريال بيتيس ضمن فعاليات الجولة الأولى والتي احتضنها ملعب ريال بيتيس، بينما إنتهت المباراة الإفتتاحيّة بيّن اتلتيك بلباو وخيتافي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب الفريق الباسكي بلباو في اولى مباريات الموسم الجديد من الدوري الاسباني 2024-2025.


الدوري الاوروبي: تأهل ​اياكس امستردام​ بعد معركة ماراتونية امام باناثينايكوس

في إطار تصفيات التأهل الثالثة للدوري الاوروبيلكرة القدم، حقق فريق اياكس امستردام انتصارًا غاليًا وصعبًا على باناثينايكوس في مباراة الإياب.
وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بفوز باناثينايكوس بهدف نظيف، حيث سجل اللاعب تيتي هدف الفريق اليوناني الوحيد في الدقيقة 89. وتمكنت المباراة من الذهاب إلى ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين، ليحسم اياكس تأهله بفضل تفوقه في ركلات الترجيح بعد 34 ركلة جزاء.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أياكس أمستردام الهولندي 1-0، مما جعل مباراة الإياب تحظى بأهمية كبيرة في تحديد المتأهل إلى المرحلة التالية.

كوبا ليبرتادوريس: انتصار مهم ل​فلامنغو​ وصعب ل​ريفر بليت
تمكن فلامنغو البرازيلي من تحقيق فوزا مهما على ارضه على بوليفار البوليفي بنتيجة 2-0 في ذهاب دور الـ16 لكأس الليبرتادورس ليحصل على الافضلية قبل مباراة الاياب في بوليفيا يوم الجمعة المقبل ، بينما حقق ريفر بليت الارجنتيني فوزا صعبا بهدف نظيف على نظيره تاليريس دي كوردوبا في الذهاب قبل مواجهتهما ايابا على ارضه يوم الخميس المقبل.


متفرقات:
-تمكن نادي النصر السعودي من الفوز على غريمه الهلال في سباق التعاقد مع اللاعب سالم النجدي، الظهير الأيسر الشاب من نادي الفتح، ووقع النصر مع النجدي عقداً يمتد حتى صيف 2029 خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

-عاد نيكو ويليامز، بطل بطولة أوروبا 2024، للمشاركة مع فريقه أتلتيك بلباو، حيث حظي بتصفيق حار من جماهير الفريق بعد دخوله بديلاً في المباراة الأولى بالدوري الإسباني لموسم 2024-2025 أمام خيتافي.

-أعلن نادي برشلونة تأجيل تسجيل لاعبه الجديد داني أولمو حتى الجولة الثانية، وذلك بسبب عدم جهوزية اللاعب البدنية في الوقت الحالي.

-بحسب المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، توصّل بورنموث إلى اتفاق لشراء إيفانيلسون من بورتو مقابل 47 مليون يورو.

-خسر فريق جيرونا الاسباني هدّافهُ الأوكراني أرتيم دوفبيك، الّذي انتقل إلى روما الايطالي ومع ذلك، فقد وجد النادي بالفعل بديلاً حيثُ أعلن جيرونا رسمياً اليوم عن التعاقد مع المهاجم المقدوني بويان ميوفسكي من أبردين.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 16-08-2024 :
-ينطلق اليوم الدوريان الانكليزي والفرنسي كما تقام قرعة دور مجموعات دوري ابطال آسيا للنخبة ودوري ابطال آسيا2 .
كرة القدم:
الدوري الانكليزي:
فولهام 22:00 مانشستر يونايتد
الدوري الفرنسي:
لوهافر 21:45 باريس سان جيرمان
الدوري الاسباني:
ديبورتيفو ألافيس 20:00سلتا فيغو
إشبيلية 22:30 لاس بالماس
كأس المانيا:
هاليشر 19:00 سانت باولي
فيهين فيسبادن 19:00 ماينز 05
ويرزبورجر كيكرز 19:00 هوفنهايم
أولم 1846 21:45 بايرن ميونيخ