يُفتتح موسم دوري كرة السلة الأميركي في 22 تشرين الأول المقبل بمواجهة بين حامل اللقب ​بوسطن سيلتيكس​ ونيويورك نيكس، فيما يستضيف لوس أنجلوس ليكرز بقيادة الملك ليبرون جايمس مينيسوتا تيمبروولفز، وفقاً لجدول كشفت عنه رابطة الدوري الأميركي الخميس.
وتُعتبر المواجهتان إشارة بداية الموسم المنتظم بنسخته الـ79 والذي سينتهي في 13 نيسان2025.


استقبال الابطال ل​ليتيسيا عون​...

عادت بطلة التايكواندو ​ليتيسيا عون​ الى بيروت بعدما احتلّت المركز الرابع في ​أولمبياد باريس 2024​ في وزن تحت ال57 كلغ.
وكان في استقبالها في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي رئيس البعثة اللبنانية الى الأولمبياد المحامي فرنسوا سعادة ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيس اتحاد المبارزة رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة وعدد من اعضاء اتحاد التايكواندو ورؤساء .

الغاء اقتراح هاورد ويب...
كشفت صحيفة ذا تايمز ان ​الدوري الانكليزي​ تراجع عن فكرة الكشف عن هوية الأندية المفضلة لكل حكم قبل بدء الموسم الجديد .
واشارت الصحيفة الى انه لن يتم الكشف عن ولاء الحكام للفرق في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ هذا الموسم بعد أن اتخذت رابطة الحكام المحترفين قرارا فوريا بإلغاء اقتراح ​هوارد ويب​ .

فليك متفائل...
أكّد مدرب ​​برشلونة​​ ​​هانز فليك​​ عشية مباراة افتتاح الدوري الإسباني يوم السبت أمام فالنسيا إنّهُ ليّس لديّه أيّ شكاوى بشأن فريقه ويثق تماماً في النادي.
ووقّع برشلونة حتى الآن مع المهاجم داني أولمو ومواطنه الإسباني باو فيكتور في فترة الانتقالات الصيفية. وقال فليك إنّهُ سعيد بفريقه.
وقال: "لدينا لاعبون مصابون سيعودون تدريجياً. ما زلنا فريقاً قوياً، وداني اولمو لن يكون متاحاً لمباراة فالنسيا فهو ليس في حالة بدنية جيدة


تن هاغ متشائم...
عَمِلَ فريق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي بجد في سوق الانتقالات، حيثُ قام بأربعة تعاقُدات رفيعة المستوى. ولكن على الرغم من ذلك، فإنّ المدير الفني للشياطين الحمر إيريك تن هاغ ليس سعيداً تماماً باستعدادات ما قبل الموسم. ويعتقد الهولندي أنّ بطولة أمم أوروبا وكوبا أمريكا كانتا على حساب الفريق، حيث كان لدى اللاعبين الذين شاركوا في تلك البطولات وقتاً أقل للعمل كفريق واحد مقارنة باللاعبين الآخرين.
وأضاف: "لم يكُن لديّنا موسم تحضيري حيثُ يمكنك العمل على الفريق لمدة خمسة أو ستة أسابيع إنّهُ أمر صعب للغاية. لقد خُضنا جولة في الولايات المتحدة، ثُمَّ أضَفنا لاعبين من بطولة أوروبا وكوبا أمريكا والآن تعاقدنا مع لاعبين جدد


شجار عنيف في مباراة كرة سلة...
اندلع شجار بين فريق كرة السلة ​الصين​ي ​شينجيانغ فلاينغ تايغرز​ والفريق الأميركي الزائر American Global Adventures على ملعب كرة السلة في قانسو، قبل ان يتدخل رجال الامن لفصل اللاعبين عن بعضهم، بعد ارتفع حدة الاشكال. في وقت يظهر اللاعب الأميريكي وهو يصفع اللاعب الأويغوري شيرزات سلامات أولاً ما ادى الى انفجار الامور، وتدخل جميع اللاعبين في الاشكال قبل ان يتمكن الجهاز الفني والامني من السيطرة على الوضع.


متفرقات:
انتقل لاعب الوسط السويسري ​شيردان شاكيري​ الى نادي ​بازل​ السويسري بعد ان كان قد وافق لاعب الوسط البالغ من العمر 32 عاماً على إنهاء عقده مع شيكاغو ليصبح لاعباً حراً قبل ان يعود الى اوروبا.


اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " ان بنك اوف اميركا سيكون الراعي الرسمي ل​مونديال 2026​، والذي سيتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اعلن ​باير ليفركوزن​ بطل ثنائية ​الدوري الالماني​ والكأس لكرة القدم تمديد عقد لاعب الوسط الدولي ​روبرت أندريش​ لمدة عامين حتى عام 2028


أعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك أن بلاده ستتقدم بطلب رسمي لاستضافة ​الألعاب الأولمبية الصيفية​ عام 2040 أو 2044.

اعلن نادي ​برشلونة​ الاسباني رحيل ​تياغو ألكانتارا​ مساعد المدرب الألماني ​هانز فليك​ بعد شهر على تعيينه من دون الكشف عن اسباب ذلك .


فشل نادي ​ليفربول​ من التعاقد مع حارس مرمى نادي ​فالنسيا​ جيورجي مامارداشفيلي البالغ من العمر 23 عاماً مقابل مبلغ يتجاوز 30 مليون يورو، بعد ان اعلن الفريق الاسباني عدم الاتفاق على اتمام الصفقة بين الطرفين، وبالتالي فأن الحارس ال​جورجي​ سيبقى مع الخفافيش للموسم القادم


أكّدَ الدولي البرازيلي ​ويليان​ صاحب ال36 عاماً أنّهُ سيترك ​فولهام​ بعد عامين قضاهما في النادي الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقع ​محمد النني​، نجم منتخب ​مصر​ وأرسنال السابق، على عقود انضمامه رسميا لـ ​الجزيرة الإماراتي​ خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية


التحق حارس المرمى الإسباني ​باو لوبيز​ بفريق ​جيرونا​ على سبيل الإعارة قادما من مارسيليا الفرنسي حيث حجز مكانه بين الخشبات الثلاث كأساسي لثلاثة مواسم، وفقا لما أعلن نادي الجنوب الفرنسي الجمعة.