خسر المقاتل اللبناني ​عمر الحلبي​ أمام النجم التايلاندي ​كومبيت فيرتكس​ خلال عرض "ون فرايداي فايتس 75" من بطولة "ون" يوم الجمعة الماضي في العاصمة التايلاندية بانكوك.

الحلبي، البالغ من العمر 26 عاماً، قدم أداءً جيداً رغم الهزيمة على مدى ثلاث جولات من نزال المواي تاي ضمن فئة وزن غير مقيد (57.6 كغ) في الحدث الرئيسي أمام أحد أبرز النجوم الصاعدين في منظمة الفنون القتالية الضخمة.

ركّز كومبيت هجماته على ساق الحلبي اليسرى منذ افتتاح الجولة الأولى بهدف إضعاف قدرة الخصم على التقدم إلى الهجوم ومارس الضغط الهجومي منذ اللحظة الأولى، موجّهاً مجموعة من اللكمات القوية المباشرة أصابت عين اللبناني اليمنى.

مع انطلاق الجولة الثانية، تبادل الرجلان الضربات. الحلبي بحث عن ثغرات في دفاع كومبيت ولكن الأخير استمر في السيطرة على نسق القتال وتسديد لكمات دقيقة إلى الرأس والجسد وضربات بالكوع في حين تراجع اللبناني إلى الخلف.

بحث التايلاندي عن الضربة القاضية في الجولة الثالثة لكن الحلبي استمر في امتصاص الضربات والتقدم نحو الهجوم كلما أُتيحت له الفرصة على الرغم من تعرضه لإصابة في رأسه.

مع نهاية الجولة الثالثة، منح الحكام الثلاثة الفوز المستحق بالإجماع للتايلاندي أمام جمهور بلاده على حلبة "لومبيني" في العاصمة التايلاندية بانكوك.

الخسارة هي الثالثة التي يتعرض لها الحلبي في أربعة نزالات خاضها في سلسلة عروض "ون" الأسبوعية. وبهذه الهزيمة، ينخفض سجلّ اللبناني الإجمالي الإجمالي إلى 21-7.

يُذكر أنّ الحلبي هو أحد ثلاثة مقاتلين لبنانيين شاركوا في سلسلة "ون فرايداي فايتس" حتى الآن إلى جانب الأخوين عبدالله أونداش (4-1) ورمضان أونداش (2-0).