غاب النجم البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ قائد ​النصر​ السعودي عن منصة التتويج، بعد هزيمة فريقه أمام الهلال بنتيجة 4-1 في نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم. اظهرت لقطات مغادرة رونالدو أرضية الملعب فور انتهاء المباراة وعدم استلامه اميلادية الفضية الخاصة بالمركز الثاني. ظهر رونالدو في منتصف الملعب وهو يشيح بيده غاضبا، كما أشار إلى بعض رفاقه بأنهم نائمون.


البريمييرليغ: السيتي يحسم قمته امام ​تشيلسي
ضمن فعاليات الجولة الاولى من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز انتهت قمة الستانفورد بريدج بين ​تشيلسي​ وضيفه ​مان سيتي​ حامل اللقب بفوز الاخير بنتيجة 2 - 0.
فيما مني نادي ​كريستال بالاس​ بخسارة مفاجئة خارج ارضه امام نادي ​برينتفورد​ وبنتيجة 1 - 2 في اللقاء الذي جمع الفريقان في الجولة الاولى من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم.

كأس المانيا: تأهل هيرتا برلين وخروج بوخوم
حجز نادي هيرتا برلين مكانه في الدور المقبل من ​كاس المانيا​ لكرة القدم بعدما تخطى منافسه نادي هانزا روستوك بنتيجة 5 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.
وفي باقي المباريات دك نادي الفسبرغ شباك نادي هيلدشهايم ب 7 اهداف كاملة. اما لقاء بادربورن وبريمر فانتهى لصالح الاول بنتيجة 4 - 0 وفاز دارمشتاد على اوتنسن 3 - 1.
المفاجأة كانت بخسارة نادي بوخوم وخروجه من المنافسة بعد ان سقط امام منافسه ريجينسبرغ بنتيجة 1 - 0 بهدف اللاعب بالاس د 70.

الليغ١: فوز اوكسير على نيس
ضمن فعاليات الجولة الاولى من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 خطف نادي ​اوكسير​ فوزا متاخرا على حساب ضيفه نادي ​نيس​ وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما، فيما عاد نادي ​لانس​ من ميدان ناد انجيه بفوز صعب وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.


موتو جي بي: انتصار بانيايا
تمكّن الإيطالي ​فرانتشيسكو بانيايا​، درّاج ​دوكاتي لينوفو​، بطل العالم في العامين الماضيين، من تحقيق الفوز في ​سباق جائزة النمسا الكبرى​، الجولة الحادية عشرة من ​بطولة العالم للدراجات النارية​ في فئة "موتو جي بي"، منتزعاً الأحد صدارة الترتيب العام من الإسباني خورخي مارتين.

متفرقات:
أعلن نادي ​​آينتراخت فرانكفورت​​ التعاقد رسميا مع البلجيكي ​آرثر ثيابي​ مدافع ​رين الفرنسي​ على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء.

تأهلت الاسبانية ​​باولا بادوسا​​ الى نصف نهائي ​بطولة سينسيناتي الاميركية​ لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة وذلك بعد فوزها على الروسية ​أناستاسيا بافليوتشينكوفا​ بمجموعتين دون رد .


اعلن نادي ​الفيصلي​ الأردني اقالة مدربه ​أحمد هايل​ من منصبه بعد جولتين على انطلاق الدوري .

أفادت صحيفة "التايمز" الانكليزيّة أنّ مدافع فريق ليفربول الانكليزي جو غوميز قريب من مغادرة فريقِهِ ليفربول بعد أن تم إستبعادهُ من المشاركة في أولى مباريات الريدز تحت قيادة آرني سلوت في البريمييرليغ ضد ابسويتش تاون

أفادت تقارير صحفيّة أنّ نادي ​ارسنال​ الانكليزي على استعداد لبيع لاعبه توماس بارتي هذا الشهر. وذكرت صحيفة التايمز أنَّ أرسنال لا يزال منفتحاً على بيع لاعب خط الوسط الغاني قبل إغلاق سوق الصيف.

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن نادي ​أياكس الهولندي​ حسم صفقة مدافع ​يوفنتوس​ ​دانييلي روغاني​. وأشارت التقارير إلى أنّ اللاعب سينضم إلى صفوف نادي أياكس بنظام الاعارة الجافة لموسم واحد، أي من دون أحقية شراء أو إجبارية شراء.


يثير مستقبل الألماني إلكاي ​غوندوغان​ نجم ​برشلونة​ جدلا كبيرا في الوقت الحالي بالنادي الكتالوني. وذكرت تقارير مؤخرا بأن غوندوغان تقدم بطلب رسمي من أجل ترك برشلونة هذا الصيف.