شهدت مباراة ​تشيلسي​ و​مانشستر سيتي​ في الجولة الأولى من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، حالات تحكيمية مهمة كان لا بد من الوقوف عندها وشرحها من وجهة نظر تحكيمية وقانونية مع الإشارة إلى أن السيتي تمكن من الفوز 2-0 والمباراة جرت تحت قيادة الحكم الدولي الإنكليزي ​أنتوني تايلور​.

*الحالة الأولى

عند الدقيقة 18 سجل هالاند هدفا لمصلحة السيتي والحكم المساعد الأول احتسب الهدف وقراره صحيح والحالة صعبة ودقيقة ويحسب للمساعد الأول التركيز العالي.

شرح الحالة:

هالاند لم يكن متسللا لحظة تلقيه الكرة لكن زميله الذي مرر الكرة له كان مشكوكا في وجوده بموقع متسلل لحظة تمرير الكرة لكن مدافع تشيلسي كان قد غطى التسلل بسنتيمترات قليلة وهذا ما جعل اللاعب المهاجم غير متسلل وحكم تقنية الفيديو بعدما رأى الحالة أكد على صحة الهدف.

*الحالة الثانية

عند الدقيقة 38 طالب تشيلسي بركلة جزاء بعد سقوط لاعبه داخل منطقة جزاء السيتي لكن الحكم القريب من الحالة أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح.

شرح الحالة:

حصل احتكاك بالطبع بين اللاعبين لكنه احتكاك طبيعي وجزء من اللعب حيث أن لاعب تشيلسي هو من احتك أولا بلاعب السيتي وأسقطه أرضا ثم تجاوزه وفي طريقة سقوط لاعب السيتي الغير متحكم بجسده، أتى جسده عند السقوط على قدم لاعب تشيلسي لكن لم يكن هناك أي هدف للعرقلة وبالتالي استمرار اللعب كان القرار الصحيح.

الحالة الثالثة:

كانت في الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول وسجل لاعب تشيلسي هدفا لكن الحكم المساعد الثاني رفع رايته معلنا عن تسلل وقراره صحيح ومميز.

شرح الحالة:

لحظة تسديد الكرة من لاعب تشيلسي كان زميله الذي تابع الكرة بعد تصدي الحارس لها متسللا ومتقدما بجزء بسيط من جسده وقدمه عن آخر ثاني مدافع من السيتي والقرار كان صحيحا للمساعد الثاني ويحسب له كون الحالة دقيقة كما أن حكم تقنية الفيديو بعد مراجعة الهدف الملغي أكد على صحة قرار الحكم المساعد.