عندما نذكر ​فادي الخطيب​ في عالم كرة السلة اللبنانية نتحدث عن افضل المواهب التي شهدتها الملاعب اللبنانية وابرزها على الاطلاق.

فبجانب الجيل الحالي الذهبي من ​وائل عرقجي​ و​امير سعود​ و​سيرجيو الدوريش​ وعلي حيدر كان لفادي الخطيب الباع الطويل مع الاندية المحلية والاجنبية التي لعب معها اضافة الى انجازاته مع منتخب الارز والوصول الى ​كأس العالم​ في اكثر من مناسبة والوصول الى ادوار متقدمة في البطولات القارية.

ارتبط اسم فادي الخطيب مع توأمه وقتها ​ايلي مشتنف​ وبنيا مع الاسطورة ​انطوان الشويري​ امجاد كرة السلة اللبنانية انذاك مع نادي الحكمة وحققوا الالقاب الاسيوية والعربية وفتحوا المجال امام اندية اخرى مثل ​الرياضي​ وانيبال و​بيروت​ والشانفيل للعب دورها في المحافل الدولية والعربية.

ابرز انجازات وارقام الخطيب التايغر في مسيرته: بدأ الخطيب ناشئا في النادي الرياضي واستقدمه غسان سركيس الى الحكمة بعمر ال 17 عاما.

حقق بطولة لبنان 7 مرات مع المارد الاخضر بين اعوام 1988 و 2004 حقق بطولة الاندية العربية عامي 1998 – 1999 وحقق بطولة الاندية الاسيوية اعوام 1999 و 2000 و 2004.

وفاز ببطولة غرب اسيا عامي 2000 و 2001 . بعد الحكمة انتقل الى الاتحاد الحلبي السوري وفاز بالدوري السوري. عاد الى الحكمة في 2005 ثم الى البلوستارز ومن ثم الى اوكرانيا مع فريق شيركاسي وعاد بعدها الى الرياضي وحقق معه القاب عدة ومنه الى الشانفيل وحقق معه بطولة لبنان ولعب مع الرياضي بالاعارة وفاز معه ببطولة اسيا.

لعب في الصين ايضا مع فريقين فوشان لونغ لايونز وفوجيان ستوريونز وبرز هناك حيث سجل عام 2015 في لقاء 53 نقطة. ثم لعب في لبنان مع الهومنتمن وخسر النهائي مع الرياضي وكان يريد ان يعود وينهي مسيرته مع الحكمة حيث انطلق وتم توقيع العقد الا ان اصابة في ركبته منعته من تحقيق حلمه وانهت مسيرته في ملاعب الكرة البرتقالية.