يضم ​الدوري السعودي للمحترفين​ عددا من نجوم الصف الأول بالعالم يتقاضون رواتب خيالية رغم ان بعضهم لم يقدم حتى الآن الأداء المنتظر منهم .

1-ويتصدر البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مهاجم النصر قائمة اعلى 10 لاعبين اجرا في الدوري السعودي براتب يبلغ 4 ملايين و195 ألف دولار في الأسبوع وفقا لشبكة "Capology"، المتخصصة في الكشف عن رواتب اللاعبين.

2-يلي رونالدو الفرنسي ​كريم بنزيما​ مهاجم الاتحاد الذي يتقاضى راتب أسبوعي يبلغ 2 مليون و97 ألف دولار رغم انه لا يتناسب مع ما قدمه .

3-والبرازيلي نيمار لاعب الهلال يحصل على نفس الراتب رغم انه شارك في 5 مباريات فقط مع فريقه بسبب الاصابة وبات قريبًا من العودة .

4-اما الجزائري ​رياض محرز​ لاعب الاهلي فانه يحصل على مليون و95 ألف دولار في الأسبوع الواحد إلا أنه لم يقدم كل ما لديه حتى الآن.

5-ويتقاضى كاليدو كوليبالي مدافع الهلال مبلغ 727 ألف دولار في الأسبوع الواحد أكثر من أي لاعب آخر بمركزه وساهم في تتويج فريقه بثلاثة القاب الموسم الماضي .

6-ويحصل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط النصر على 507 آلاف دولار كل أسبوع رغم فشل فريقه في التتويج بأي لقب منذ انضمامه مطلع الموسم الماضي.

7-بينما يتقاضى الفرنسي نغولو كانتي لاعب وسط الاتحاد راتب يبلغ 524 ألف دولار في الأسبوع ويقدم مستوى جيد الا ان فريقه لم يتمكن من المنافسة في الموسم الماضي .

8-اما الفرنسي ادوارد ميندي حارس مرمى الاهلي رغم مستواه المتذبذب في الموسم الماضي. فانه يحصل على راتب أسبوعي قدره 230 ألف دولار اميركي متفوقا على كل حراس المسابقة ابرزهم المغربي ياسين بونو نجم الهلال، الذي يتقاضى 209 آلاف دولار .

9-اما الاسباني ايمريك لابورت مدافع النصر والحاصل مع منتخب بلاده على لقب امم اوروبا ، فانه يحصل على راتب يبلغ 513 ألف دولار في الأسبوع .

10- في حين ميريح ديميرال مدافع أهلي جدة يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 209 آلاف دولار علما بأنه لم يقدم حتى الآن الأداء المنتظر منه .