يتصدر البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ مهاجم ​النصر​ السعودي قائمة أكبر اللاعبين سنا في النسخة الجديدة من دوري روشن حيث سيكون على بعد نحو 5 أشهر من بلوغ عامه الـ40 .
وكان الصربي ​فلاديمير ستويكوفيتش​ حارس مرمى الفيحاء السابق هو اللاعب الأكبر سنا في النسخة الماضية من الدوري حيث تجاوز حاجز الـ40 عاماً بأكثر من 9 أشهر.
وفي المقابل يعد ​طلال حاجي​ لاعب الاتحاد أصغر اللاعبين سناً في دوري روشن إذ يبلغ من العمر 17 عاماً فقط


كأس التحدي الاسيوي: مجموعة متوازنة للنجمة
جرى اليوم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة ​كأس التحدي الآسيوي​ لكرة القدم وذلك في مقر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويشارك في البطولة 18 ناديا يتنافسون على لقب النسخة الأولى من مسابقة المستوى الثالث لأندية الرجال.
وجرى تقسيم الأندية المشاركة في دور المجموعات إلى 5 مجموعات 3 مجموعات في منطقة الغرب تضم كل منها 4 أندية، إلى جانب مجموعتين تتكونان من 3 أندية في منطقة الشرق.
في منطقة الغرب أوقعت القرعة نادي ​​النجمة​ ال​لبنان​ي​ ضمن المجموعة الاولى الى جانب ايست بنغال الهندي و​باشوندارا كينغز​ بطل الدوري في بنغلاديش و​بارو​ بطل الدوري في بوتان المضيف.


تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦: خسارة ثالثة لسيدات لبنان

خسر منتخب ​لبنان​ للسيدات على يد المنتخب ​الارجنتين​ي بفارق 11 نقطة وبنتيجة 60-49 ضمن منافسات آخر مباريات مرحلة المجموعات لبطولة ​رواندا​ لكرة السلة المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 في برلين، لتتلقّى بهذا اللبنانيّات خسارتهنَّ الثالثة ويودّعن المنافسات.

تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦: تأهل سيدات جبل الاسود والمكسيك لنصف النهائي
حقق منتخبا الجبل الاسود والمكسيك انتصارات على كل من الموزمبيق ونيوزيلندا ليحسما تأهلهما عن المجموعة الثانية الى الدور نصف النهائي من تصفيات ​كأس العالم لكرة السلة للسيدات​ برلين 2026 التي تستضيفها المكسيك.

كرة طائرة: فوز شباب لبنان امام الكويت
حقق منتخب ​لبنان​ للشباب فوزًا مهمًا في مباراة ربع النهائي ل​بطولة غرب آسيا الثانية لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة​، حيث تمكن من التغلب على نظيره ​الكويت​ي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد. جاءت نتائج الأشواط كما يلي: 30-25، 25-25، 27-16، و18-28. هذا الانتصار يضع منتخب لبنان في موقع قوي للمنافسة في المراحل التالية من البطولة.


ساوثغايت في منصب جديد
بعد حوالي شهر من رحيلهِ عن تدريب منتخب ​انكلترا​، تولّى المدرب الانكليزي ​​غاريث ساوثغايت​​ منصباً جديداً مع ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​.
واستقال غاريث من تدريب إنكلترا بعد الهزيمة في النهائي أمام إسبانيا من بطولة أمم أوروبا 2024، ووافق الآن على أن يصبح جزءاً من لجنة المراقبة الفنيّة التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

متفرقات:
أعلنت شركة ​ليبرتي ميديا​ التي تملك الحقوق التجاربة للفورمولا 1 أنها قد باعت حصة بقيمة 825 مليون دولار من الفورمولا 1 لتمويل شرائها بطولة موتو جي بي.

أعلن نادي ​ليفربول​ عن رحيل لاعبه الشاب ​بوبي كلارك​ إلى ​ريد بول سالزبورغ​ بعقد يمتد حتى العام 2029


أعلن نادي ​فولهام​ الإنكليزي تعاقده مع لاعب خط الوسط النروجي ​ساندر بيرج​ من ​بيرنلي​ بعقد مدته خمس سنوات دون الكشف عن قيمة الصفقة

يقترب نادي ​برشلونة​ من التوصل إلى اتفاق مع نادي ​ريال بيتيس​ بشأن انتقال ​فيتور روكي​ الى صفوف الاخير على سبيل الإعارة، وفقًا لتقرير خبير الانتقالات في اوروبا فابريزيو رومانو.


يعود ​إلكاي غوندوغان​ إلى ​مانشستر سيتي​ بعد عام واحد من انتقاله إلى ​برشلونة​، وفقًا لتقرير من خبير الانتقالات فابريزيو رومانو الذي كتب عبر حسابه على منصة "إكس": "غوندوغان وقع على العقود للعودة لمانشستر سيتي".


ذكرت تقارير صحافية أن ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ استقر على تعيين جيرالد باتيل كمدرب جديد لمنتخب فرنسا للشباب تحت 21 عامًا، خلفًا ل​تييري هنري​. ووفقًا لصحيفة "لوباريزيان"، توصل ​فيليب ديالو​، رئيس الاتحاد الفرنسي، إلى اتفاق شفهي مع باتيل، الذي كان مساعدًا لهنري في الأشهر الـ12 الأخيرة.