واصل النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ تحطيم الأرقام القياسية، حيث أصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 50 في تاريخ ​الدوري السعودي للمحترفين​. واثبت رونالدو، الذي انضم إلى الدوري السعودي مع نادي ​النصر​، مرة أخرى جدارته وأداءه الاستثنائي في الملاعب السعودية.

ومنذ وصوله إلى النصر، لم يتوقف رونالدو عن إبهار الجماهير بأدائه المميز وقدرته التهديفية العالية، ووصوله إلى 50 هدفًا بهذه السرعة يضعه ضمن قائمة النخبة من اللاعبين الذين حققوا هذا الإنجاز في تاريخ الدوري.

الاندية البرازيلية تهيمن على بطولة ​كوبا ليبرتادوريس

تأهلت خمس فرق برازيلية الى الدور الربع نهائي من بطولة كوبا ليبرتادوريس للموسم الحالي مقابل كولو كولو ال​تشيلسي​، ​ريفير بليت​ الارجنتيني وبينارول الاورغوياني. حيث تأهلت كل من بوتافوغو، ساو باولو، فلومينينسي، ​اتلتيكو مينيرو​، وفلامنغو الى دور ال 8.

على ان يتواجه في هذا الدور كل من بوتافوغو وساوبولو، وفي مباراة اخرى كولو كولو وريفير بليت، وفي المواجهة الثالثة فلومينينسي واتلتيكو مينيرو اما في المواجهة الاخيرة فسيتواجه بينارول وفلامنغو، حيث من الممكن ان تصل ثلاثة فرق برايزيلية الى الدور النصف نهائي.

الدوري الاوروبي: اياكس يكتسح

ضمن فعاليات ذهاب الدور الحاسم من منافسات الدوري الاوروبي، حقق نادي ​اياكس امستردام​ الهولندي فوزا" كبيرا" امام جاغيلونيا البولندي وبواقع4-1 ليقطع شوط كبير لحجز مكانه في الدوري الاوروبي قبل موقعة الاياب في هولندا.

دوري المؤتمر الاوروبي: فوز صعب لتشيلسي

ضمن فعاليات ذهاب الدور الحاسم من منافسات دوري المؤتمر الاوروبي، حقق نادي تشيلسي الانكليزي فوزا" مهما" امام سيرفيت السويسري وبواقع 2-0 ليحقق ابناء المدرب انزو ماريسكا اول انتصار رسمي له مع البلوز.

الدوري السعودي: بداية متعثرة للنصر بتعادله امام الرائد

إفتتح النصر موسمهُ في دوري روشن السعودي بتعادل على ارضه امام ضيفه فريق الرائد بهدف لمثله في اولى جولات الموسم الجديد 2024-2025، وفي مباراةٍ أخرى حقّق التعاون فوزاً ثميناً ضد الفيحاء بهدف نظيف، وفي مباراةٍ مثيرةٍ أخرى انتهت بين الوحدة والرياض بالتعادل بثلاثة اهداف في كل شبكة

متفرقات:

-أفادت بعض التقارير الصّحفيّة أنّ نادي آرسنال يفكر في خطوة مفاجئة لضم مهاجم أتالانتا أديمولا لوكمان.

وتألّق الجناح النيجيري خصوصاً في الدوري الأوروبي مع الفريق الإيطالي الموسم الماضي. عندما سجّل هاتريك في النهائي ضد باير ليفركوزن الالماني، مما ساعدهم على رفع الكأس.

-أعلن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، في رسالة مؤثرة عبر حسابه الرسمي في انستغرام، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلجيكا، مشيراً إلى ان الخلافات مع المدرب تيديسكو كانت السبب الرئيسي لهذا القرار الصعب.

-قرر نادي روما الإيطالي، رفض العرض المقدم من نادي القادسية السعودي للتعاقد مع لاعبه باولو ديبالا، وجاء هذا القرار بعد أن ارتبط ديبالا في الأيام الأخيرة بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة القادسية.

-أفادت مصادر صحفية أن إدارة نادي الحكمة بيروت لكرة السلة قد أتمت بنجاح صفقة التعاقد مع اللاعب زاك لوفتن، الذي سيعزز صفوف الفريق الخضر في الموسم الجديد. هذا التوقيع يعكس رغبة النادي في تعزيز قدراته التنافسية للموسم المقبل.

-انسحبت التونسية أنس جابر، وصيفة بطلة عام 2022، من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الإثنين القادم على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، وذلك بسبب الإصابة بحسب ما أعلن المنظمون الخميس.

-ذكر تقرير صحافي ان نادي يوفنتوس يعمل على التعاقد مع جادون سانشو، نجم مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفقًا للصحافي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، يجري يوفنتوس محادثات مع مانشستر يونايتد حول ضم سانشو، ويبحث عن إتمام صفقة إعارة مع خيار الشراء، حيث تُقدر قيمة اللاعب بـ 47 مليون يورو.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في في 23-08-2024 :

فورمولا وان :

جائزة هولندا الكبرى:

- حصة التجارب الحرة الأولى : 13:30 لغاية 14:30

- حصة التجارب الحرة الثانية : 17:00 لغاية 18:00

كرة الطائرة:

اتحاد غرب آسيا للشباب:

الاردن 10:00 قطر ( الترتيب من 5-8 )

الكويت 13:30 سوريا( الترتيب من 5-8 )

البحرين 15:30 الامارات ( نصف النهائي)

لبنان 17:30 السعودية ( نصف النهائي)

كرة القدم :

الدوري الاسباني:

سلتا فيغو 20:00 فالنسيا

إشبيلية 22:30 فياريال

الدوري الالماني:

باير ليفركوزن 21:30 بوروسيا مونشنغلادباخ

الدوري الفرنسي:

باريس سان جيرمان 21:45 مونبلييه

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

الدوري السعودي:

ضمك 19:00 الخليج

الأهلي 21:00 العروبة

القادسية 21:00 الفتح