حفلت المباريات في الدوري الانكلزي الممتاز في نهاية الاسبوع المنصرم، بالكثير من النتائج المفاجئة، ويقف حراس المرمى ايضاً في قفص الاتهام في كثير من الاحيان. وفي ما يلي نظرة على اداء حراس المرمى في مباراتي ​ليفربول​ و​برانتفود​، ومانشستر يونايتد و​برايتون​، وتقييم ما قاموا به ومسؤوليتهم عن الاهداف التي تم تسجيلها.

* مباراة ليفربول - برانتفورد :

- في الدقيقة 13 هدف لصالح ليفربول لا يتحمل مسؤوليته فليكين حارس مرمى برانتفورد لأن الهدف اتى بعد مجهود فردي من المهاجم الذي سيطر على الكرة من وسط الملعب ودخل بها الى المربع الكبير، فخرج الحارس لملاقاته بالتوقيت المناسب وبطريقة صحيحة، لكن المهاجم سدد الكرة بقدمه اليسرى صاروخية فاصطدمت بطرف يد الحارس وتابعت طريقها الى الزاوية العليا للمرمى.

- في الدقيقة 70 هدف لصالح ليفربول يتحمل جزء منه الحارس الذي خرج من مرماه ايضاً بالتوقيت المناسب للوقوف في وجه المهاجم، لكنه تأخر في مد جسمه ويديه واكتفى بالجلوس ومدّ قدمه اليمنى، فخدعه المهاجم بتسديدة ببطن القدم بالقرب من القائم على يمينه.

وكان يجب على الحارس بعد خروجه من مرماه بالتوقيت المناسب، متابعة مساره والانقضاض مباشرة ومد جسمه ويديه بالكامل باتجاه الكرة واللاعب لاقفال مرماه بالكامل وكانت نسبته في صد الكرة اكبر بكثير.

* مباراة مانشستر يونايتد – برايتون:

- في الدقيقة 32 هدف لصالح برايتون لا يتحمل مسؤوليته اونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد لأن الهدف اتى بعد تمريرة عرضية من داخل المربع الكبير عن يمين الحارس تخطت المدافعين ووصلت الى المهاجم الذي تزحلق وتابعها بقدمه أرضية على يسار الحارس فيما اكتفى الأخير بمتابعتها بنظره بعيداً عنه.

- في الدقيقة 60 هدف لصالح مانشستر يونايتد لا يتحمل مسؤوليته ستيل حارس مرمى برايتون لأن الهدف اتى بعد تسديدة ارتمى عليها الحارس بطريقة صحيحة بعدما تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب وأقفل يمينه، لكن الكرة اصطدمت بالمدافع وغيرت اتجاهها الى يساره فخدعته.

- في الدقيقة 5+90 هدف لصالح برايتون لا يتحمل مسؤوليته اونانا لان الكرة كانت عرضية من داخل المربع الكبير عن يمين الحارس، ووصلت الى مهاجم كان يغرّد وحيدا داخل المربع الصغير، فلعبها برأسه بطريقة صحيحة على يمين اونان الذي اقفل الزاوية اليسرى فلم يتسن له القيام بأي محاولة ارتماء او انقضاض لصدها.