انتهت الجولة الثانية من فاعليات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم (​البريمييرليغ​) نهايو الاسبوع الفائت، وكانت حافلة بالارقام والاحصاءات الغريبة من المباريات التي اقيمت، وقد حرص موقع "اوبتا" المتخصص في استعراضها، وفي ما يلي اهمها:

- هدف اليونايتد في مرمى برايتون هو الاول المصنوع 100% بفضل لاعبين افريقيين، اذ تولى نصير مزراوي التمريرة الحاسمة وكان اماد ديالو المسجّل.

- خسر اليوناتيد منذ موسم 2022-2023 مباريات في اللحظات القاتلة (بعد الدقيقة 90)، اكثر من اي فريق آخر، وبلغ عددها 6 مباريات. وكان الشياطين الحمر خسروا مباراتين فقط في اول 30 موسم في كل المسابقات.

- اصبح لاعب ​ارسنال​ بوكايو ساكا، ثالث اصغر لاعب في تاريخ البريمييرليغ يحتفل بالفوز في 100 مباراة خاضها (يبلغ من العمر 22 عاماً و354 يوماً). وقد سبقه لاعبان فقط في هذا الانجاز هما واين روني وسيسك فابريغاس.

- وصل السيتي الى الثلاثية رقم 42 (بعد تسجيل ايرلينغ هالاند ثلاثية ضد ايبسويتش تاون) في الدوري، ليعادل بذلك رقم ​ليفربول​.

- سجل نيكولاس جاكسون اسرع هدف ل​تشيلسي​ (بعد 98 ثانية) منذ العام 2017.

- بات انزو ماريسكا اول مدرب في تاريخ الدوري يسجل فريقه 6 اهداف في اول مباراة يقودها خارج ارضه في هذه المسابقة.

- نوني مادويكي هو اللاعب الرقم 23 الذي يسجل هاتريك لتشيلسي، وهو اعلى رقم للاعبين يسجلون ثلاثة اهداف لفريقهم في البريمييرليغ.

- اكمل ليفربول 92% من التمريرات في مباراته ضد برانتقود، وهي النسبة الاعلى للفريق في مباراة في هذه المسابقة منذ موسم 2003-2004.

- ظهر فيرجل فان دايك للمرة الـ100 مع ليفربول في البريمييرليغ على ملعب انفيلد، وقد فاز في 82 مباراة وخسر 2 فقط.