غاب اسم النجم والقائد ​ليونيل ميسي​ عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم للمباراتين ضد ​تشيلي​ و​كولومبيا​ في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.

وقال المنتخب الأرجنتيني في حسابه على موقع "أكس" إن اسم ديبالا "أضيف إلى المجموعة" التي ستواجه تشيلي في الخامس من الشهر المقبل في بوينوس أيرس ثم كولومبيا بعدها بخمسة أيام في بارانكيا ضمن الجولتين السابعة والثامنة من ​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026​.

ويغيب ميسي عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف الشهر الماضي خلال نهائي بطولة كوبا أميركا من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري بعد الفوز على كولومبيا 1-0.

وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة بـ15 نقطة من 6 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن الأوروغواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بـ12 نقطة.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: ​إيميليانو مارتينيز​ (أستون فيلا الإنكليزي)، خوان موسو (أتالانتا الإيطالي)، خيرونيمو رولي (مارسيليا الفرنسي)، والتر بينيتيز (أيندهوفن الهولندي)

للدفاع: غونسالو مونتييل (إشبيلية الإسباني)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ليوناردو باليردي (مارسيليا الفرنسي)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنكليزي)، خيرمان بيتسيلا (ريفر بلايت)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، فالنتين باركو (إشبيلية الإسباني)

للوسط: غيدو رودريغيز (وست هام يونايتد الإنكليزي)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنكليزي)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، إيسيكييل فرنانديز (القادسية السعودي)، إنسو فرنانديز (تشيلسي الإنكليزي)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنكليزي)، نيكولاس غونزاليس (يوفنتوس الإيطالي)

للهجوم: أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي)، فالنتين كاربوني (مونزا الإيطالي)، خوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، فالنتين كاستيانوس (لاتسيو الإيطالي). ماتياس سوليه وباولو ديبالا (روما الإيطالي).