قدمت العديد من أندية كرة القدم الكبرى في اوروبا العزاء في وفاة المدرب السويدي سفين غوران اريكسون الذي توفي عن عمر ناهز 76 عاما بعد صراع مع سرطان البنكرياس.

وتولى المدرب السويدي تدريب عدد كبير من الفرق البارزة من بينها مانشستر سيتي كما قاد منتخب انكلترا الى ربع نهائي كأس العالم عامي 2002 و2006 .

ونعى مانشستر سيتي مدربه السابق على حسابه عبر منصة "إكس": " نود أن نعرب عن خالص تعازينا لعائلة وأصدقاء زفن غوران إريكسون، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 76 عاماً. ارقد في سلام، زفن".

من جهته، كتب نادي مانشستر يونايتد : "ارقد بسلام، سفين" و ليفربول كتب: "ارقد بسلام زفن غوران إريكسون. الجميع في النادي مع عائلة زفن وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية"،

كذلك نادي إيفرتون الذي كتب: "يتقدم الجميع في نادي إيفرتون بخالص التعازي إلى أسرة وأصدقاء المدرب السابق لمنتخب إنكلترا إريكسون، بعد وفاته عن عمر ناهز 76 عاماً. ارقد في سلام يا زفن".

وفي إيطاليا، كتب نادي لاتسيو أحد الأندية التي دربها المدرب السويدي الراحل: "يتلقى لاتسيو بألم شديد وعاطفة عميقة نبأ وفاة إريكسون، المدرب الذي قادنا إلى لقب السكوديتو الثاني والأكثر نجاحاً في تاريخنا"،

أما ميلان فنعى المدرب الأسطوري برسالة كتب فيها: "لقد قدمت الكثير لهذا العالم، وسوف نفتقدك. وداعاً، السيد إريكسون" .

ونعى روما مدربه السابق قائلا: "روما ينعي وفاة سفين غوران إريكسون .من 1984 إلى 1987، تولى تدريب الجيالوروسي وفاز بكأس إيطاليا. أفكارنا مع عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين"

من جهته، كتب نادي بايرن ميونيخ الألماني: "يعرب نادي بايرن ميونيخ عن حزنه العميق على وفاة إريكسون، ويقف إلى جانب أسرة كرة القدم بأكملها في حزنها. ارقد في سلام".