أعلن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ عن الكرة الرسمية لبطولة ​كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات​ المقرر إقامتها في أوزبكستان منتصف الشهر المقبل وتستمر فعالياتها حتى 6 تشرين الاول/أكتوبر .

وذكر موقع "فيفا" أن تصميم الكرة مستلهما من شعار المسابقة ، الذي يعكس الطبيعة السريعة دوماً لهذه اللعبة، وغنى الثقافة والتراث في الدولة المستضيفة.

وتظهر على الكرة خمس ثمار من الفلفل المحلي المعروف باسم "كالامبير" والمستخدم في الكثير من الأطباق الأوزبكية التقليدية. وتم تنسيق كل ثمرة فلفل بحيث تجسد لاعباً يتحرك باستمرار، تماماً كما هو الحال بالنسبة لنجوم كرة القدم داخل الصالات على أرضية الملعب.

يشكل هذا الفلفل كذلك عنصراً رئيسياً في الشعار الرسمي لهذا الحدث.

وستظهر الكرة الجديدة للمرة الأولى عند انطلاق صافرة بداية كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات يوم 14 ايلول/سبتمبر المقبل .

وتشهد البطولة تنافس كل من البرتغال حاملة اللقب، والمنتخب البرازيلي الذي سبق له اعتلاء منصة التتويج خمس مرات (1989، 1992، 1996، 2008، 2012)، وإسبانيا التي حصدت ذهب البطولة مرتين (2000 و2004)، والأرجنتين التي اقتنصت لقب نسخة 2016.
كما يتواجد في البطولة أيضاً منتخبات أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان التي تشارك في كأس العالم لكرة الصالات للمرة الأولى.
أما بقية المنتخبات المشاركة التي تأهلت إثر تصفيات عالمية فهي انغولا وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا وغواتيمالا وإيران وكازاخستان وليبيا والمغرب وهولندا وبنما وباراغواي وتايلاند وأوكرانيا وفنزويلا.