واصلت رياضة السباحة اللبنانية تألقها في المحافل الخارجية .وفي التفاصيل ، عادت بعثة منتخب لبنان بعد مشاركتها في ​البطولة العربية للفئات العمرية​ التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة وحصدت 53 ميدالية ملونّة(13 ذهبية،21 فضية و19 برونزية ) مع عشرة ارقام قياسية عربية وعشرة ارقام قياسية لبنانية.

قرعة ​الدوري الاوروبي​: مواجهة نارية بين مورينيو واليونايتد
اجريت اليوم قرعة ​الدوري الاوروبي​ في كرة القدم لموسم 2024-2025.

وشهدت القرعة مواجهة شرسة بين فنربخشة تحت قيادة مدربه جوزيه مورينيو، وفريقه السابق ​مانشستر يونايتد​، فيما وقع ​روما​ في مواجهة مباشرة مع توتنهام. وفي ما يلي أبرز مباريات المستوى الاول للفرق الكبرى المشاركة في المسابقة:

مباريات مانشستر يونايتد

داخل ملعبه: ​رينجرز​ - باوك - بودو/غليمت - تيفينتي

خارج أرضه: ​بورتو​ - فنربخشة - فيكتوريا بلزن - ستويا بوخارست


دوري المؤتمر الاوروبي​: ​تشيلسي​ في مجموعة سهلة
أجريت قرعة مرحلة المجموعات من ​دوري المؤتمر الاوروبي​. وكان ممثل البريمييرليغ الوحيد في هذه البطولة ​تشيلسي​ قد اكتشف خصومه في هذه المرحلة، فقد جاءت القرعة بشكلٍ عام سهلة على فريق انزو ماريسكا.
وجاءت مباريات البلوز على الشكل الآتي: جينت (على أرضه) هاندنهايم (خارج الأرض) أستانا (خارج الأرض) شامروك روفرز (على أرضه) باناثينايكوس (خارج الأرض) نواه (على أرضه)


جائزة ايطاليا: هاميلتون يتصدر التجارب الثانية
تصدّر البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ سائق فريق ​مرسيدس​ حصة التجارب الحرة الثانية في جائزة ايطاليا الكبرى التي تقام على حلبة مونزا ضمن منافسات بطولة الفورمولا 1. وهذه الجائزة هي المرحلة ال 16 من موسم 2024.
وكان هاميلتون قد سجَّل أسرَع وقت وهو 1:20:738 دقيقة وعشرون وأجزاء من الثانية، بينما حل في المركز الثاني سائق فريق مكلارين ​لاندو نوريس​ بفارق 0.003ثانية، وفي المركز الثالث جاء فيه سائق فريق فيراري ​كارلوس ساينز​ بفارق 0.103.


متفرقات:
أكّد الصحافي الايطالي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات فابريزيو ​روما​نو، ان نادي ​فيورنتينا​ حسم صفقة لاعب خط وسط نادي روما ادوارو ​بوفي​.

قد تنتهي قريباً قِصَّة انتقال جناح مانشستر يونايتد الانكليزي ​جادون سانشو​ حيثُ اتخذ اللاعب نفسه قراره بالفعل. ووفقاً لـ فابريزيو رومانو، فقد وافق الجناح على الانتقال إلى ​تشيلسي​ اللندني.

أعلن نادي ​فنربخشة​ التركي لكرة القدم التوصل لاتفاق مع نادي ​فيورنتينا​ على ضم الدولي المغربي ولاعب خط الوسط ​سفيان امرابط

أَعلَن ناديا ​أرسنال​ وساوثامبتون الإنكليزيان أنَّ حارس المرمى الانكليزي ​آرون رامسدال​ وقّع عقدا لمُدَّة أربع سنوات مع الفريق. ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصَّفقة لكنَّ وسائل إعلام بريطانية أفادت أنَّ قيمتها بلغت نحو 25 مليون باوند.

تحدثت تقارير صحافية عن ان ​تامي أبراهام​، مهاجم نادي ​روما​ الإيطالي قد أصبح خارج حسابات المدرب ​دانييلي دي روسي​، حيث يعتمد الأخير بشكل أساسي على الوافد الجديد من نادي جيرونا، أرتيم دوفيبيك.

تعاقد ​مارسيليا​ خامس ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ بعد مرحلتين، مع ​نيل موباي​ قادما من ​إيفرتون​ الإنكليزي بالإعارة لتعزيز الخط الهجومي الذي تعرّض لضربة بإصابة الكاميروني ​فارس مومبانيا​.

اشار الصحافي الايطالي المتخصص بشؤون الانتقالات في الدوريات الاوروبية فابريزو رومانو الى ان نادي ​نابولي​ توصل الى اتفاق كامل مع نادي الأهلي السعودي لنقل اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين الى ​الدوري السعودي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية