سجل سائق سيارة ​ماكلارين​ ​لاندو نوريس​ قطب انطلاق جديد في بطولة الموسم الحالي في ال​​فورمولا وان​​ ضمن سباق جائزة ايطاليا للكبرى على حلبة مونزا، الجولة ال 16 من عمر البطولة، بعد ان سجل اسرع زمن ، كما حل زميله في الفريق اوسكار بياستري في المركز الثاني، بينما حل ثنائي فيراري في المركزين الثالث والرابع بينما حل حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الموسم الحالي سائق رد بل ماكس فرستابن في المركز السابع.


البريمييرليغ: تعادل الغانرز وبرايتون وفوز برينتفورد


خرج ناديي ​ارسنال​ و​برايتون​ احباب من الجولة الثالثة في الموسم الجديد من عمر ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​، بعد ان تعادلا بهدف لكل منهما على ارض ملعب الامارات في العاصمة لندن، ليبقى الفريقان في صدارة ترتيب الدوري مؤقتاً،فيما سجل ​برينتفورد​ فوزاً سهلاً في الجولة الثالثة من عمر ​الدوري الانكليزي الممتاز​ على حساب ​ساوثامبتون​ في ملعب برينتفورد استاديوم في العاصمة لندن، في وقت فشل الضيوف في الحصول على اي نقطة بعد ثلاث مباريات، بينما تقدم برينتفورد الى المركز الخامس مؤقتاً برصيد ست نقاط.


الليغا:برشلونة يضرب بلد الوليد بسباعية


احتفظ نادي ​برشلونة​ بصدارة ترتيب ​​الدوري الاسباني​​ بعد الجولة الرابعة، بعد ان تمكن من سحق ضيفه ريال ​بلد الوليد​ بسباعية دون رد، كان منها ثلاثة اهداف لرافينيا، ليحافظ بذلك البلوغرانا على سجله بدون اي خسارة للنقاط مع نهاية الجولة الرابعة حيث سجل 13 هدفاً ولم تتلق شباكه سوى ثلاثة اهداف.


البوندسليغا: تعثر دورتموند وتعادل مثير لشتوتغارت


استمر نادي ​بوروسيا دورتموند​ في صدارة ترتيب ​​الدوري الالماني​​ لكرة القدم على الرغم من تعادله في مباراة الجولة الثانية من عمر الموسم الحالي سلباً مع نادي ​فيردر بريمن​، بعد ان كان الفريق الاصفر تعرض لحالة طرد عند الدقيقة 73 بعد حصول لاعبه نيكو شلوتيربيك على البطاقة الصفراء الثانية. في وقت شهدت مباراة ​شتوتغارت​ و​ماينز​ اكبر عدد من الاهداف في مباراة اليوم بستة اهداف، كان منها ثلاثة اهداف لكل فريق.


الليغ١: بريست يتفوق على سان ايتيان

تغلب فريق بريست على ضيفه سانت إيتيان 4-0، محققاً فوزه الأول في ​الدوري الفرنسي​ ضمن منافسات الجولة الثالثة. أنهى بريست الشوط الأول متقدماً بهدفين، حيث سجل مهدي كامارا الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، وأضاف رومان ديل كاستيو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32. وفي الشوط الثاني، عزز لودوفيك أجورك تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 77، قبل أن يختتم كيني لالا الرباعية بهدف في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.


قضية نابولي واوسيمين تتفاقم


اتخذ نادي ​نابولي​ قرارًا حاسمًا بشأن مستقبل مهاجمه النيجيري فيكتور ​أوسيمين​ في الموسم الجديد. فوفقًا لتقارير صحافية، كان أوسيمين قريبًا من مغادرة الفريق، إما باتجاه تشيلسي أو الأهلي السعودي، لكن الأمور تغيرت بعدما رفع نابولي مطالباته المالية، مما أغضب اللاعب.
وعلى الرغم من أن احتمال انتقال أوسيمين إلى ​الدوري السعودي​ لا يزال قائمًا حيث ينتهي الميركاتو هناك يوم الإثنين، إلا أن التقارير تشير إلى أن اللاعب سيبقى في نابولي، لكنه لن يشارك في أي مباراة حتى كانون الثاني المقبل.


رالي لبنان: روجيه فغالي يغرد خارج السرب


تصدّر ​روجيه فغالي​ وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 "كورال ​رالي لبنان​ " بنسخته ال46 الترتيب العام مع انتهاء اليوم الثاني السبت. واحتل باسل ابو حمدان وملاحه فراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني وربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث بعد صراع طاحن مع كارل رزق الذي حلّ رابعاً بعدما سجّلا مجموع التوقيت عينه بعد انتهاء المرحلة السادسة ليحسم أيوب المركز الثالث مع ختام منافسات اليوم الثاني بالمرحلة السابعة.


متفرقات:
يواجه ​فرينكي دي يونغ​، نجم ​برشلونة​، احتمال الخضوع لعملية جراحية في الكاحل بعدما غاب عن الملاعب لمدة 4 أشهر بسبب إصابة تعرض لها خلال الكلاسيكو في الموسم الماضي

تعاقد ​الجزيرة​ الإماراتي مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق ​نبيل فقير​ حتى عام 2026 قادما من ريال بيتيس الإسباني.


و​افق​ نجم كرة السلة الاميركي، ​ترافن ثيبودو​، على الانضمام الى ​نادي الرياضي بيروت​ للمشاركة في ​كأس العالم للأندية​
كما تعاقد الرياضي مع اللاعب ​ماني هاريس​. وترافن من مواليد العام 1996، وهو يلعب مع ​نادي المنامة​ البحريني


أعلنت ​فيراري​ أنها ستفترق عن الراعي الرسمي لها مصرف سانتاندير في نهاية موسم الفورمولا 1 الحالي. ارتبطت الشركة المصرفية لأول مرة بفيراري في عام 2010 وكانت شريكة للفريق حتى نهاية عام 2017


أعلن نادي ​كريستال بالاس​ تعاقده مع المهاجم ​إيدي نكيتياه​ لمدة خمسة مواسم قادمًا من ​أرسنال​، ليصبح بذلك خامس صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد التعاقد مع ​شادي رياض​، ​دايتشي كامادا​، ​إسماعيلا سار​، وماكسينس لكروا.


أعلن نادي ​أولمبيك ليون​ الفرنسي تعاقده مع المهاجم الإيفواري ​ويلفريد زاها​ على سبيل الإعارة من ​غلطة سراي​ التركي لمدة موسم واحد. وأوضح النادي الفرنسي أن صفقة استعارة زاها كلفت 3 ملايين يورو.

منحت البطلة ال​تونس​ية ​روعة التليلي​ تونس أول ميدالية ذهبية في ​الألعاب البارالمبية باريس 2024​ بفوزها في نهائي ​رمي الجلة​ فئة F41. بهذا الإنجاز، أضافت التليلي اللقب السابع إلى مسيرتها البارالمبية، مؤكدة مرة أخرى هيمنتها في هذا التخصص.

اعلن فريق ​مرسيدس​ الذي يُشارك في بطولة الفورمولا 1 عن ضم السائق كيمي انطونيلي ليقود له في موسم 2025 الى جانب السائق جورج راسل. ان انتونيلي البالغ من العمر 18 عامًا يقود حاليًا في بطولة الفورمولا 2 وهو من ضمن السائقين التابعين لأكاديمية مرسيدس


أعلن نادي ​ليغانيس​ الإسباني عن تعاقده مع المهاجم الإيفواري ​سيباستيان هالر​، قادماً من ​بوروسيا دورتموند​ على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.