تمكّن سائق فريق ​​فيراري​​، ​شارل ​لوكلير​​، من تحقيق الفوز في سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة ​مونزا​، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة العالم لل​فورمولا وان​، لموسم 2024، وهو أول فوز لفيراري على أرضها في إيطاليا بعد انتظار خمس سنوات، فيما أتى بالمركز الثاني سائق مكلارين أوسكار بياستري، بينما أتى زميله لاندو نوريس في المركز الثالث، وكارلوس ساينز سائق فيراري رابعاً، أما لويس هاميلتون أتى خامساً، وبطل العالم ماكس فرستابن سائق رد بُل سادساً.

البريمييرليغ:​ليفربول​ يكتسح اليونايتد وتعادل ​تشيلسي

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز حقق نادي ​ليفربول​ انتصارا سهلا على حساب مضيفه نادي انشستر يونايتد وبنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

فيما اكتفى نادي ​تشيلسي​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 مع ضيفه ​​كريستال بالاس​​ في اللقاء الذي جمع بينهما، فيما فاز ​نيوكاسل​ على ضيفه ​توتنهام​ هوتسبير بنتيجة 2 - 1.

الليغا: فوز ​الافيس​ وخسارة سيلتا فيغو

ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، حلّ ​لاس بالماس​ ضيفاً على ​الافيس​، وانتهت هذه المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء لصالح الافيس، وفي مباراة أخرى، استضاف اوساسونا فريق ​سلتا فيغو​ على أرضه، وانتهت المواجهة التي جمعت بينهما اليوم الأحد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح اوساسونا.

البوندسليغا:البايرن يتفوق على فرايبورغ ورباعية لهايدنهايم

ضمن فعاليات الاسبوع 2 من البوندسليغا الالمانية حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزه الثاني تواليا وتخطى نادي ​فرايبورغ​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

بينما حقق نادي ​هايدنهايم​ انتصاره الثاني تواليا في البوندسليغا الالمانية هذا الموسم وتخطى ​اوغسبورغ​ بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الليغ ١: تعادل ​موناكو​ و​لانس​ وخسارة رين

ضمن فعاليات الجولة 3 من الليغ 1 الفرنسية اكتفى نادي ​موناكو​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 امام نادي ​لانس​ في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد موناكو الى 7 نقاط بنفس رصيد لانس،وخسر نادي ​رين​ امام مضيفه نادي ستاد ​ريمس​ بنتيحة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

روجيه فغالي يحرز لقب كورال رالي لبنان

أحرز ​روجيه فغالي​ وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 لقب "​كورال رالي لبنان​ " بنسخته ال46 وهو اللقب السابع عشر لفغالي الذي هيمن هيمنة مطلقة على السباق الذي امتد لثلاثة ايام . واحتل باسل ابو حمدان وملاحه فراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني وربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث.

متفرقات:

غاب الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس عن قائمة إشبيلية استعدادا لمواجهة جيرونا في الجولة الرابعة من الليغا لتفاوضه على الانتقال إلى صفوف نادي رايادو مونتيري المكسيكي.

وصل المدافع ​ماريو هيرموسو​ إلى العاصمة الايطالية ​روما​ اليوم الأحد تمهيداً للتوقيع مع نادي روما.

اقترب مدافع منتخب انكلترا السابق وروما الايطالي الحالي ​كريس سمولينغ​ من الانضمام إلى نادي ​الفيحاء السعودي​ بعد 5 سنوات قضاها في صفوف الجيالوروسي .

أعلن نادي ​الهلال السعودي​ بشكل رسمي تعاقده مع لاعب ​الشباب​ ​متعب الحربي​ في ثاني صفقاته الصيفية لهذا الموسم.

أصبح الإيطالي ​ليوناردو فورنارولي​ سائق فريق ترايدنت بطلاً للعالم في ال​فورمولا 3​ بعد حصوله على المركز الثالث في سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا بعد سباق مثير.

يخطط داني ​سيبايوس​ لترك ناديه ​ريال مدريد​ خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وسبق أن ذكرت تقارير أن ريال بيتيس حاول التوقيع مع داني سيبايوس خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي لكن إدارة الميرينغي رفضت العرض.