نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "​فيفا​" تقريرا عن ​سوق الانتقالات​ الاخيرة اشار فيه الى استمرار ​إنكلترا​ في هيمنتها على السوق، حيث أنفقت الأندية الإنكليزية 1.69 مليار دولار (1.52 مليار يورو) على 526 صفقة دولية. وعلى الرغم من أن هذا المبلغ أقل قليلاً مما كان عليه في صيف 2023 (1.98 مليار دولار)، إلا أنه لا يزال أكثر من ضعف ما أنفقته إيطاليا التي جاءت في المرتبة الثانية بمبلغ 825 مليون دولار.

وجاءت بعدها على التوالي ​فرنسا​ و​إسبانيا​ و​ألمانيا​، بينما تراجعت السعودية إلى المركز السادس بعدما كانت في المركز الثاني العام الماضي، إذ أنفقت 431 مليون دولار، أي نصف ما أنفقته في صيف 2023.

ولناحية الإيرادات، حققت الأندية الإنكليزية رقمًا قياسيًا جديدًا بجمع 1.25 مليار دولار (1.13 مليار يورو) من انتقالات دولية لـ523 لاعبًا، متفوقة على ألمانيا التي كانت تحتل الصدارة في العام الماضي. وجاءت فرنسا في المركز الثاني، تليها إسبانيا والبرتغال وألمانيا وإيطاليا.

وفي ما يتعلق بكرة القدم النسائية، شهدت تطورًا ملحوظًا رغم أن المبالغ المدفوعة لا تزال أقل بكثير مقارنة بالرجال. حيث ارتفع عدد الانتقالات الدولية بنسبة 31% مقارنة بالصيف الماضي لتصل إلى 1125 صفقة، وبلغت قيمة هذه الانتقالات 6.8 مليون دولار (6.15 مليون يورو)، أي أكثر من ضعف قيمة الانتقالات في العام السابق.