كشفت مصادر صحفية أن ​​كيليان مبابي​​ يشعر بسعادة كبيرة بما وجده في مدريد بعد انتقاله إلى ​ريال مدريد​.
ووفقًا للتقارير، لم يكن مبابي يتوقع الاستقبال الحار الذي لقيه خلال شهره الأول في العاصمة الإسبانية، وكان المهاجم الفرنسي يعتقد أنه سيتعين عليه خوض "فترة تجريبية" لإقناع جماهير ريال مدريد، ولكن لم يكن ذلك ضروريًا. وقد أظهرت الأسابيع الأربعة الأولى لمبابي في ريال مدريد، بعد عام مليء بالتوترات والصعوبات في علاقته مع قادة ​باريس سان جيرمان​، أن قرار الانتقال كان صحيحًا تمامًا.


فينيسيوس يضرب اسبانيا في الصميم...

طالب ​​فينيسيوس جونيور​​، مهاجم ​ريال مدريد​،بنقل تنظيم ​كأس العالم​ 2030 من ​إسبانيا​ في حال استمرار العنصرية في البلاد.
فينيسيوس، الذي يعد الأكثر تعرضًا للعنصرية في ​الدوري الإسباني​، قال: "لدينا هامش كبير للغاية من أجل التغيير حتى عام 2030، ومن الضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030".

الصين تواصل الهيمنة على ميداليات الالعاب البارالمبية
تمكّنت ​الصين​ من المحافظة على الصدارة في ترتيب ​​دورة الألعاب البارالمبية​​ والتي تقام في العاصمة الفرنسية باريس.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل على مستوى المداليات الذهبية:

الصين 111
بريطانيا 59
الولايات المتحدة 52
البرازيل 48
​فرنسا​ 38
إيطاليا 34
أوكرانيا 44
أستراليا 32
هولندا 18
أوزبكستان 14


النزاع قائم...
كشفت مصادر صحفية انه من المقرر أن يجتمع النجم الفرنسي لنادي ريال مدريد ​كيليان مبابي​ وفريقه السابق ​باريس سان جيرمان​ مع اللجنة القانونية التابعة للدوري الفرنسي في 11 ايلول المقبل، في محاولة لحل نزاع مالي يتعلق بالأجور غير المدفوعة. وتشير التقارير إلى أن المبلغ المتنازع عليه يقدر بنحو 55 مليون يورو، مما أثار توترات بين اللاعب والنادي.

بطولة اميركا: خروج زفيريف وتأهل سابالينكا ونافارو

بلغت الأميركية ​​إيما نافارو​​ الدور نصف النهائي من بطولة كبرى للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على الإسبانية ​باولا بادوسا​ 6-2 و7-5 ضمن الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى الثلاثاء،فيما تمكن اللاعب الأميركي تايلور​فريتز​ المصنّف الثاني عشر عالميا من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرته، وذلك بعد فوزه على منافسه الألماني ​ألكسندر زفيريف​ الرابع 7-6 (2/7)، 3-6، 6-4، و7-6 (3/7) ضمن الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة،بينما تغلبت ​​ارينا سابالينكا​​المصنفة ثانية عالميا على الصينية ​تشينغ كينوين​ صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية لتبلغ الدور نصف النهائي في بطولة ​أميركا المفتوحة للتنس​ للمرة الرابعة على التوالي .

متفرقات:
-فاز ​ليستر سيتي​ العائد هذا الموسم لمصاف اندية البريمييرليغ باستئناف ضد قرار كان يتوجه لخصم نقاط بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربح والاستدامة في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

-كشفت شبكة سكاي أن نادي ​روما​ بات قريباً من ضم ​ماتس هوميلز​ مدافع بوروسيا دورتموند السابق.
وأشارت الشبكة إلى أن العقبات قد أزيلت في الساعات الماضية بين النادي واللاعب، حيث بات مستعداً للتوقيع على عقد لعام واحد مقابل راتب 2.5 مليون يورو.

-انضم اللاعب ​عبدالله عيش​ رسمياً إلى صفوف نادي ​البرج​ قادما من الأنصار.
ولعب عيش سابقاً في صفوف طرابلس والنجمة كذلك، ويشغل مركز الظهير الأيسر.

-كشفت مصادر صحفية أن نادي ​التعاون​ قد أبرم صفقة تعاقدية جديدة، حيث انضم اللاعب ​هتان باهبري​ إلى صفوف الفريق لمدة موسم واحد.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​غلطة سراي​ التركي يسعى لضم اللاعب الدولي الفرنسي ​أدريان رابيو​ خلال فترة الانتقالات الحالية.

-أعلنت إدارة نادي ​​الشباب الغازية​​ رسميا تجديد عقد اللاعب ​علي قبيسي​ وذلك في اطار استعدادت الفريق للموسم المقبل بحسب ما نشر النادي عبر حسابه في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 04-09-2024 :

كرة السلة:
​كأس آسيا دون 18 عام​:
استراليا 11:30 تايوان
الصين 11:30 اليابان
لبنان 14:00 مونغوليا
قطر 14:00 كازاخستان

مباراة ودية:
الرياضي 20:30 الزمالك


كرة القدم :
مباريات ودية منتخبات :
لبنان 11:30 طاجيكستان
ماليزيا 16:00 الفلبين
جبل طارق 19:00 أندورا

تصفيات امم افريقيا 2025:
جزر القمر 18:00 غامبيا
ليبيا 19:00 رواندا
تنزانيا 19:00 إثيوبيا
السودان 22:00 النيجر

​اتحاد غرب آسيا للناشئين​:
لبنان 17:00 الاردن
السعودية 20:00 عمان

تنس:
​بطولة اميركا المفتوحة​: ربع النهائي
فئة السيدات:
بياتريز حداد مايا 19:00 كارولينا موكوفا
إيغا شفيونتيك 02:00 فجر الخميس جيسيكا بيغولا

فئة الرجال:
جاك دريبر 20:30 اليكس دي مينور
يانيك سينر 3:30 فجر الخميس دانييل مدفيديف