ثأر ​منتخب لبنان لكرة القدم​ من نظيره ​منتخب طاجيكستان​، ففاز عليه 1-0، ليتأهل الى نهائي "​كأس مرديكا​"، التي تستضيفها ​ماليزيا​ حتى الاحد المقبل.

على ملعب "بوكيت جليل الوطني" في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ردّ "رجال الأرز" على خسارتهم 1-2 امام المنتخب الطاجيكي في ​كأس آسيا​ الاخيرة، فقدّموا مباراةً جيّدة اتسمت بأداءٍ رجولي وانضباطٍ تكتيكي منحهم بطاقة مستحقة الى نهائي هذه الدورة التي فازت طاجيكستان بنسختها الماضية، حيث سيلتقون مع الفائز من مواجهة ماليزيا والفيليبين التي تقام في وقتٍ لاحق اليوم.

سجل هدف المباراة الوحيد ​جهاد ايوب​ في الدقيقة 13 ليتمكن المنتخب اللبناني من الثأر من الفريق الطاجيكي الذي كان فاز في مواجهة سابقة في كأس آسيا.

وأشاد رادولوفيتش بالأداء الذي قدّمه لاعبوه رغم "عدم اكتمال جهوزيتهم على اعتبار ان الموسم لم يبدأ بالنسبة الى الأكثرية منهم. أضف أننا واجهنا خصماً صعباً ومليئا باللاعبين أصحاب الإمكانات العالية، لكن اصرارنا على تحقيق الهدف الذي جئنا من اجله الى ماليزيا منحنا بطاقة المباراة النهائية، لذا كان الثأر مهماً بالنسبة الينا على مختلف المستويات".

أما المهاجم عمر شعبان الذي أُختير افضل لاعبٍ في المباراة، فقال: "أنا سعيد لتأقلم اللاعبين مع الظروف التي واجهناها منذ وصولنا الى هنا إن كان بالنسبة الى المناخ او التعب الذي شعرنا به بفعل مسافات السفر الطويلة التي قطعناها او فارق التوقيت. الأهم أننا طبّقنا ما طلبه المدرب منا وتحلّينا بالصبر امام فريقٍ جيّد جداً، وآمل ان نبني على هذه النتيجة ونتقدّم اكثر لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية مستقبلاً".