كشفت مجلة ​فرانس فوتبول​ اليوم الأربعاء عن المدربين المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وجاءت القائمة كالتالي:

الإسباني، تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن.

الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد.

الإسباني، لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا.

الإيطالي جيان بيرو غاسبريني، مدرب أتالانتا.

الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين.

فيما أتت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب مرمى كالتالي:

البرتغالي، ديوغو كوستا، حارس بورتو.

الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان.

السويسري، جيورجي كوبيل، حارس بوروسيا دورتموند.

الفرنسي، مايك مانيان، حارس ميلان.

الجورجي، جيروجي مامارداشيفلي، حارس فالنسيا.

الأرجنتيني، إيمليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا.

الإسباني، أوناي سيمون، حارس أتلتيك بلباو.

السويسري، يان سومير، حارس إنتر ميلانو.

الجنوب إفريقي، رونين ويليامز، حارس صن داونز.

وأعلنت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن قائمة من 10 لاعبين مرشحين لنيل الجائزة التي تُمنح للاعبين بعمر 21 سنة أو أقل، وجاءت القائمة كالتالي:

باو كوبارسي (برشلونة)

أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد)

أردا غولر (ريال مدريد)

كريم كوناتي (ريد بول سالزبورغ)

كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)

جواو نيفيس (باريس سان جيرمان)

سافيو (مانشستر سيتي)

ماتياس تيل (بايرن ميونيخ)

لامين يمال (برشلونة)

وراين زائير إيمري (باريس سان جيرمان).

أما المرشحون لجائزة أفضل نادٍ:

بوروسيا دورتموند الألماني.

جيرونا الإسباني.

باير ليفركوزن الألماني.

ريال مدريد الإسباني.

مانشستر سيتي الإنكليزي.

حقق ​منتخب ​لبنان​ للشباب​ الفوز على نظيره ​منتخب منغوليا​ بنتيجة 66-45 في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات ب​كأس آسيا دون 18 عام​ التي تستضيفه الاردن بدورها تصدرت استراليا المجموعة الاولى وحققت فوزا كاسحا على تايوان بنتيجة 113-48 في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات لتحسم تأهلها الى الربع النهائي عن المجموعة الاولى.

لاعب دولي سابق ينسف تاريخ ميسي العريق...


رأى لاعب وسط منتخب ​تشيلي​ السابق ​ميغيل أنخيل نيرا​، النجم ​الأرجنتين​ي ​ليونيل ميسي​ بأنه يملك حظوة وحماية خاصتين دون سائر اللاعبين ما يسهل مهمة منتخب الأرجنتين قاريا ودوليا.
وقال نيرا في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام في تشيلي على هامش مواجهة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026: "لقد حصل ميسي على قدر كبير من الحماية من الحكام في كوبا أميركا الأخيرة وكأس العالم 2022".
وأضاف نيرا: "إذا لم يعد ميسي يلعب، فإن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لنا هو ألا يكون أساسيًا، لأن الآن أي شخص آخر يلعب بدلًا منه سيكون أفضل".

كروس يترك فراغا" كبيرا" في الريال...


اعلنت مصادر صحفية اسبانية ان رحيل ​توني كروس​ عن ​ريال مدريد​ ترك أثرًا أعمق بكثير مما كان يتوقعه المدرب كارلو أنشيلوتي.
واكدت هذه المصادر ان اللاعب الألماني الذي كان يُعتبر من الأعمدة الرئيسية في خط الوسط، خلف فراغًا كبيرًا في الفريق الملكي، مما جعل تأثيره يتجاوز التوقعات الأولية للمدرب الإيطالي.

الفيراري​ لم تدخل في مزايدات من اجل ادريان نيوي


علم موقع motorsport.com أن اهتمام فريق فيراري بالتعاقد مع المهندس أدريان نيوي قد تراجع لأن سكوديريا لم تكن ترغب في الانخراط في حرب مزايدة مع فريق أستون مارتن. من المقرر أن يتم الإعلان عن نيوي في أستون مارتن قريبًا بعد الكثير من التكهنات حول مستقبله، حيث يستعد لترك فريقه الحالي رد بل بعد 18 عامًا في صفوفه.

مدربو ​الليغا​ يهددون بالاضراب...


أفادت تقارير صحافيّة عن تهديد مدربي ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم بالقيام بإضراب جماعي للمرة الأولى في تاريخ "الليغا"، على خلفية تعامل الأندية معهم بعد إقالتهم ومنعهم من الحصول على ما تبقى من أجورهم.
وقال موقع "givemesport"، اليوم الأربعاء، إنه في الآونة الأخيرة، شهد كل من ​إرنستو فالفيردي​ و​تشافي هرنانديز​ ورونالد كومان وكيكي سيتين إنهاء فترات ولايتهم بشكل مبكر، ويقال إن حالة فالفيردي وإقالة ألفارو سيرفيرا كانتا من أبرز العوامل التي دفعت لاتخاذ هذا الإجراء.

كأس مرديكا​: فوز منتخب الارز امام طاجيكستان
ثأر ​منتخب لبنان لكرة القدم​ من نظيره ​منتخب طاجيكستان​، ففاز عليه 1-0، ليتأهل الى نهائي "​كأس مرديكا​"، التي تستضيفها ​ماليزيا​ حتى الاحد المقبل.


متفرقات:
سيخوض فريق لبنان مواجهة هامة ضد فريق جنوب افريقيا في 14 و15 ايلول الجاري ضمن مسابقة ​كأس دايفيز​ على الملعب الأول التابع لنادي "بالم هيلز سبورتس كلوب" في العاصمة المصرية القاهرة في اطار المجموعة العالمية الثانية .


كشفت تقارير صحافية إنكليزية عن رغبة نادي ​وست هام يونايتد​ في التعاقد مع مدافع ليفربول السابق، ​جويل ماتيب​، خلال الفترة الحالية من الموسم. ويسعى المدرب الجديد للفريق، ​جولين لوبيتيغي​، لتعزيز دفاع الفريق بعد رحيل ​نايف أكرد​ و​كورت زوما​ على سبيل الإعارة.

أعلن نادي ​​برشلونة​​ عن إصابة جديدة في صفوف الفريق، حيث تعرض ​فيرمين لوبيز​، لاعب وسط الفريق، لإصابة في العضلة الأمامية من الفخذ الأيسر. من المتوقع أن يغيب لوبيز عن الملاعب لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع


اعلن نادي ​باناثينايكوس اليوناني​ تعاقده رسميا مع الدولي المغربي ​عز الدين أوناحي​ قادما من أولمبيك مارسيليا على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.


أعلن نادي ​الرياض​ المنافس في ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين تعاقده مع الحارس الأسكتلندي ​فينسن أنجيليني​ بعد نهاية عقده مع الفريق الثاني لبرنتفورد الانكليزي .

افادت الصحف الرياضية التركية ان لاعب نادي ​مانشستر يونايتد​ ​كارلوس كاسيميرو​ في طريقه الى نادي ​غلطة سراي​ الذي ابدى اهتماماً في الحصول على خدماته.


تعادل منتخب ​لبنان​ ضد منتخب ​العراق​ بنتيجة 2-2 في ختام مشوار منتخب الأرز في ​بطولة غرب آسيا للناشين​ لكرة القدم.


أعلن نادي ​نابولي​ الإيطالي، عن تمديد عقد مهاجمه النيجيري ​فيكتور أوسيمين​ بشكل رسمي، وجاء هذا الإعلان بعد أن توصل نادي ​غلطة سراي​ التركي إلى اتفاق مع نابولي وأوسيمين بشأن انتقال اللاعب إلى صفوف الفريق التركي على سبيل الإعارة.