تضمنّت قائمة اللاعبين الثلاثين المرشحين للتنافس على ​جائزة الكرة الذهبية​ "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم للعام 2024 حدثا لافتا وذلك بعدم وجود أسطورتي الكرة العالمية، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ والبرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وكان ميسي قد توّج بالجائزة الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه.

وللمرة الأولى من نسخة 2003، أي قبل 21 عاما، لن يكون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولا أحدهما، ضمن قائمة المرشحين للظفر بالجائزة الفردية الأعظم في تاريخ كرة القدم.

كأس اسيا تحت 18 عام: منتحب الارز سيواجه المنتخب الهندي

انهى المنتخب اللبناني لكرة السلة دون 18 عام دور المجموعات في كأس آسيا المقامة حاليا في الاردن ، في المركز الثاني للمجموعة الاولى برصيد 5 نقاط حيث سيواجه المنتخب الهندي صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ضمن الملحق المؤهل لربع نهائي المسابقة .

وفي مباراة ثانية من الملحق سيلتقي المنتخب الاردني صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة مع المنتخب القطري صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة .

سكالوني يستبعد مشاركة ميسي مع التانغو في الوقت الحالي

كشف ​ليونيل سكالوني​، مدرب منتخب الأرجنتين، عن اسباب استبعاد ليونيل ميسي من معسكر المنتخب في ايلول الجاري، موضحا أنه تحدث شخصيًا مع ميسي قبل إعلان القائمة، حيث أكد الأخير أنه ما زال في مرحلة التعافي ولم يكن يتدرب بشكل كامل، لذا كان من المبكر استدعاؤه.

سكالوني أشار إلى أن ميسي يتحسن تدريجيًا، وأنه مجرد مسألة وقت قبل عودته للمشاركة مع ​إنتر ميامي​. ورغم ذلك، لم يؤكد سكالوني إمكانية استدعاء ميسي في معسكر تشرين الاول، مشيرًا إلى أن جاهزيته تعتمد على مدى قدرته على المشاركة مع ناديه.

بطولة اميركا المفتوحة​: تأهل سينر وخروج شفيونيتك

تقدم لاعب كرة المضرب الايطالي المصنف اول عالمياً يانيك سينر الى الدور النصف نهائي من بطولة اميركا المفتوحة بعد ان كان قد تمكن من الفوز على منافسه الروسي دانييل مدفيديف في الدور الربع نهائي من عمر البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، على ان يواجه سينر في الدور القادم الانكليزي جاك درابر، فيما تقدمت لاعب كرة المضرب الاميركية المصنف سادسة عالمياً ​جيسيكا بيغولا​ الى الدور النصف نهائي من بطولة اميركا المفتوحة رابع البطولات الكبرى لهذا الموسم واخرها، بعد ان كان قد تمكن من الفوز على منافستها المصنفة اولى عالمياً البولندية ايغا شفيونتيك في الدور الربع نهائي من عمر البطولة بمجموعتين دون رد، على ان تواجه اللاعبة الاميركية في الدور القادم اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا.

تصريح فينيسيوس يُشعل حرباً داخلية في الفريق الملكي...

أثار ​فينيسيوس جونيور​، نجم ريال مدريد الاسباني، جدلاً في وسائل الإعلام بعد تصريحاته حول العنصرية في إسبانيا، حيث وصف البلاد بأنها تعاني من مشكلة عنصرية كبيرة.

وبدوره قرر داني كارفخال الرد على زميله في الفريق، نافياً هذه الاتهامات ومؤكداً أن إسبانيا ليست دولة عنصرية وأنها تستحق تنظيم كأس العالم 2030.

ودياً: الرياضي يجدد فوزه امام الزمالك

انتهت المباراة الودية الثانية بين فريق كرة السلة الأول بنادي الزمالك وفريق الرياضي اللبناني بخسارة الزمالك بنتيجة 80 - 67، بفارق 13 نقطة.

متفرقات:

بات اللاعب المغربي حكيم زياش قريب من الانتقال إلى أحد أندية الدوري القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن ناديه غلطة سراي التركي في صفقة انتقال حر

خطف عبد الرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى المركز الأول وذهبية منافسات 100م كراسي متحركة T53 في دورة الألعاب البارالمبية الجارية في باريس العاصمة الفرنسية.

كشفت مصادر صحفية ان الدرّاج البلجيكي فاوت فان آرت عاد إلى بلاده بعد تعرضه لإصابة مؤلمة في ركبته خلال طواف إسبانيا "لا فويلتا"، لكن دون كسر.

اعلنت مصادر صحفية ان اللاعب أدريان رابيو وافق على الانضمام إلى فريق غلطة سراي التركي في الفترة الحالية، ولكن والدته، التي تلعب دورًا كبيرًا في اتخاذ قراراته المهنية، لم تكن مقتنعة بهذا الانتقال ورفضت العرض.

كشفت مصادر صحفية انه تم استبعاد هارفي إليوت، لاعب ليفربول، من قائمة منتخب إنكلترا تحت 21 سنة بسبب الإصابة.

افادت شبكة سبورت ميديا سيت أنّ ارثر ميلو لاعب نادي يوفنتوس بات قريباً من الرحيل عن الفريق في الأيام المقبلة ورغم أنّ الميركاتو قد أغلق أبوابه في أوروبا، إلا أن اللاعبين يستطعيون التوقيع مع فرق في الدوري التركي وكذلك في الدوري السعودي والدوري اليوناني.

أعلن نادي روما الايطالي رسميًّا التوقيع مع المدافع الألماني ماتس هوميلز وأكّد النادي العاصمي رسميا التوقيع مع هوميلز عبر حسابه الرسمي في منصة إكس.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس في 05-09-2024 :

كرة القدم :

دوري الامم الاوروبية:

إذربيجان 19:00 السويد

البرتغال 21:45 كرواتيا

إسكوتلندا 21:45 بولندا

روسيا البيضاء 21:45 بلغاريا

إيرلندا الشمالية 21:45 لوكسمبرغ

سان مارينو 21:45 ليشتنشتاين

الدانمارك 21:45 سويسرا

صربيا 21:45 إسبانيا

إستونيا 21:45 سلوفاكيا

تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026:

أستراليا 13:10 البحرين

اليابان 13:35 الصين

كوريا الجنوبية 14:00 فلسطين

أوزبكستان 17:00 كوريا الشمالية

إيران 19:00 قيرغيزستان

قطر 19:00 الإمارات

العراق 19:00 عمان

الأردن 21:00 الكويت

السعودية 21:00 إندونيسيا

تصفيات اميركا الجنوبية لكأس العالم 2026:

بوليفيا 23:00 فنزويلا

تصفيات امم افريقيا 2025:

مالاوي 16:00 بوروندي

جمهورية إفريقيا الوسطى 18:00ليسوثو

غانا 19:00 أنغولا

الكونغو 19:00 جنوب السودان

غينيا بيساو 19:00 إسواتيني

تونس 22:00 مدغشقر

الجزائر 22:00 غينيا الإستوائية