كشف شركة ​SAIC Passenger Vehicle​ الصينية أن بطارية "الحالة الصلبة" التي طورتها SAIC بنفسها سيتم تركيبها أولاً على سيارة "MG". ويُعتقد أن السيارة سيتم إطلاقها في الربع الثاني من عام 2025. وذكر أيضًا أن طراز "MG S5" الكهربائي القادم سيتم إطلاقه في تشرين الأول من هذا العام.

على مدار العام الماضي، أدلت العديد من الشركات الصينية بتصريحات بشأن بطاريات الحالة الصلبة. وحتى الآن، لم ينجح أي منها في إنتاج وحدة الحالة الصلبة المتاحة تجاريًا. وانضمت هذه الشركات إلى "لاعبين دوليين"، بما في ذلك مرسيدس بنز، وبي إم دبليو، وبورش، وهيونداي كيا، ونيسان، وتويوتا، الذين يزعمون أنهم يعملون على مثل هذه التكنولوجيا ويزعمون أن المركبات سيكون لها مدى يتجاوز 1000 كيلومتر.

الفرق الحاسم بين بطارية الحالة الصلبة وأنواع البطاريات الحالية المستخدمة هو أن الإلكتروليت في بطارية الحالة الصلبة، كما يوحي اسمها، صلب بينما في البطاريات الحالية يكون سائلاً. يسمح هذا للبطارية، جزئيًا من خلال عدم وجود فاصل، بتقليل الحجم بنسبة 40٪ والكتلة بنسبة 25٪ وبالتالي زيادة كثافة الطاقة. هذه البطاريات لها عمرًا أطول يصل إلى 45000 دورة بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في نطاق واسع من درجات الحرارة، -25 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية. لا تشتعل الإلكتروليتات الصلبة أو تسبب التآكل أو التقلب، مما يجعلها أكثر أمانًا بكثير وتمنع أي خطر تسرب.