قلب منتخب ​الامارات​ العربية المتحدة الطاولة على منتخب ​قطر​ بعد أن حوّل تأخره من هدف الى فوز بثلاثة ضمن مباريات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة عن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
ولم تحمِل المواجهة تبادلاً كبيراً للفرص، حيثُ كان الحُرص واضحاً على العنابي بطل آسيا، والامارات بالشكل الاكبر، وجاءت الكرة السهلة الاولى عندما سدّد حارب عبدالله سهيل للإمارات بالقدم اليسرى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مررها يحيى نادر برأسه. وعادت محاولة قطر عبر جاسم جابر لتمر دون خطورة على مرمى الحارس الاماراتي. لكنّ أبى العنابي ان يخرج من الشوط الاول دون أن يتقدّم ليسجّل إبراهيم الحسن بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء ويمنح قطر الهدف الاول قبل سبع دقائق على نهاية الشوط وينتهي على هذا الهدف.

في الشوط الثاني إنقلب الامور رأساً على عقب من الاماراتيين مع تراجع في اداء العنابي، كلّفهُم هدفيين جاء الاول عند طريق حارب عبدالله سهيل مطلع الشوط، عندما تلقّى تسديدةً الى داخل منطقة الجزاء، تلاعب بمدافعي قطر مُدركاً التعادل. وقبل عشر دقائق على النهاية أضاف خالد ابراهيم الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ويطلق على صالح الرصاصة الثالثة والاخيرة في الدقيقة الاخيرة ويمنح الامارات الفوز.

وفي مباراةٍ أخرى تمكّن منتخب ​ايران​ من الفوز على ارضه بهدف مهدي طاريمي في الشوط الاول على ضيفع قرغيزستان ويمنح منتخبهُ ثلاث نقاط في بداية مشوراه

ونجح منتخب ​العراق​ في الفوز على منتخب ​عمان​ بهدف دون مقابل أيضاً بهدف سجلّهُ ايمن حسين في الربع ساعة الاولى من اللقاء