احتفل ​كريستيانو رونالدو​ بأسلوب مميز بعد تسجيله هدفه التاريخي رقم 900، حيث ركع على الأرض تعبيرًا عن فرحته الكبيرة بهذا الإنجاز الاستثنائي. ولم يتأخر زملاؤه في ​منتخب البرتغال​ عن تهنئته بهذا الرقم الذي يعزز مكانته كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وكان الدون الذي سجل هدفه التاريخي في الدقيقة 34 من مواجهة البرتغال ضد كرواتيا ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، قد أثبت مرة أخرى عظمته في الملاعب، ويضاف هذا الهدف الى سلسلة إنجازاته الشخصية التي لا تتوقف مع الأندية ومنتخب بلاده.

والريال يهنئه ...

تقدم نادي ​ريال مدريد​ بالتهنئة من نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد وصوله إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية خلال مباراة كرواتيا، وسجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال عند الدقيقة 34، ليشير الفريق الملكي في تغريدة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" جاء فيها: "إنجاز تاريخي آخر، 900 هدف في المسيرة الاحترافية لواحد من أعظم أساطير ريال مدريد وكرة القدم العالمية، مبروك يا عزيزنا.. ريال مدريد وجماهيره فخورون بك دائما".

دوري الأمم الاوروبية: تعادل اسبانيا امام صربيا

ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من المستوى الاول، انقاد ​المنتخب الاسباني​ الى تعادل مرير امام نظيره الصربي وبواقع 0-0 ليخفق الماتادور من استغلال سيطرته والفرص التي سنحت لهم لينقاد الى التعادل في اول مواجهة رسمية بعد فوزه باليورو.

تصفيات اميركا الجنوبية: فوز الارجنتين امام تشيلي

حافظ ​المنتخب الارجنتيني​ لكرة القدم على صدارة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2026، وكان المنتخب الارجنتيني قد تمكن من الفوز في مباراة الجولة السابعة من عمر التصفيات على حساب المنتخب التشيلي بثلاثية دون رد، ليرفع بذلك رصيده من النقاط الى 18 نقطة من ست انتصارات وخسارة وحيدة.

تصفيات افريقيا: فوز الجزائر امام غينيا الاستوائية

ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات ​كأس أمم أفريقيا​ لكرة القدم، حقق منتخب الجزائر فوزًا بشق الأنفس على نظيره غينيا الاستوائية، وذلك بنتيجة 2 - 0.

تصفيات اسيا: السعودية تتعادل امام اندونيسيا وفوز الامارات على قطر

تعثَّر منتخب السعودية على أرضه امام منتخب اندونيسيا بالتعادل الايجابي 1-1 في مستهل مشواره ضمن منافسات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026، بينما قلب منتخب الامارات العربية المتحدة الطاولة على منتخب قطر بعد أن حوّل تأخره من هدف الى فوز بثلاثة ضمن مباريات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة عن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

بطولة اميركا المفتوحة: سابالينكا وبيغولا الى النهائي

تقدمت لاعبتي كرة المضرب الاميركية جيسيكا بيغولا والبيلاروسية ارينا سابالينكا الى المباراة النهائية من فردي السيدات في بطولة اميركا المفتوحة رابع البطولات الاربعة الكبرى والتي تقام على الاراضي الصلبة. وكانت اللاعبة الاميركية التي تلعب على ارضها وامام جماهيرها قد تفوقت على التشيكية كارولينا موتشوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 1 – 6/ 6 – 4 / 6 – 2.

بينما فازت البيلاروسية على منافستها الاميركية في الدور النصف نهائي ايما نافارو بمجموعتين دون رد وبواقع 6 – 3/ 7 – 6 ( 7 – 2)، لتنجح بذلك بحجز مقعد للفوز بلقب جديد

متفرقات:

-أعلنت مصادر صحفية اسبانية ان ريال مدريد يرغب في بدء مفاوضات مع داني كارفخال حول تجديد عقده في الأسابيع القادمة.

ومنذ انضمامه إلى صفوف النادي الملكي في عام 2013 قادمًا من باير ليفركوزن، أصبح كارفخال أحد العناصر الأساسية في الفريق، ويلعب دورًا حيويًا في الجهة اليمنى من الدفاع.

-كشفت مصادر صحفية انه بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد في صيف 2024، تلقى أنتوني مارسيال عروضاً متعددة ويواصل تقييم خياراته، ومن بين العروض التي تلقاها، عرض من نادي فلامينغو البرازيلي، الذي أبدى اهتماماً كبيراً بضم اللاعب لتعويض المهاجم بيدرو الذي تعرض لإصابة خطيرة.

-أزال القائد كيفن دي بروين التكهنات حول مستقبله الدولي، ليربطهُ أيضاً بالجدول المزدحم دولياً والتزامه مع فريقه مانشستر سيتي من جهةٍ أخرى.

-أعلن منتخب البرازيل في بيان رسمي أن مدافعه إيدير ميليتاو تعرض لإصابة عضلية طفيفة في قدمه اليمنى. ونتيجة لهذه الإصابة، تقرر أن ميليتاو لن يكون متاحًا للمشاركة في المباراتين القادمتين للسامبا.

-أعلن نادي بنفيكا البرتغالي عن تعاقده مع المدرب السابق لفريق وولفرهامبتون، برونو لاغي بعقد لمدة عامين، ليحل محل روجر شميدت المقال.

-اعلنت مصادر صحفية ان داني كارفخال، لاعب نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، سجل رقماً سلبياً خلال مباراة الماتادور ضد صربيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 06-09-2024 :

كرة السلة :

كأس آسيا دون 18 عام:

الملحق المؤهل للربع النهائي:

لبنان 11:30 الهند

ايران 14:00 تايوان

اليابان 16:30 الفليبين

الاردن 19:30 قطر

كرة القدم:

دوري الامم الاوروبية:

كازاخستان 17:00 النروج

ليتوانيا 19:00 قبرص

أيسلندا 21:45 الجبل الأسود

ويلز 21:45 تركيا

بلجيكا 21:45 اسرائيل

فرنسا 21:45 إيطاليا

كوسوفو 21:45 رومانيا

سلوفينيا 21:45 النمسا

تصفيات امم افريقيا 2025:

كينيا 16:00 زمبابوي

جنوب إفريقيا 19:00 أوغندا

سيراليون 19:00 تشاد

جمهورية الكونغو 19:00 غينيا

توغو 19:00 ليبيريا

المغرب 21:00 الغابون

مصر 22:00 الرأس الأخضر

السنغال 22:00 بوركينا فاسو

ساحل العاج 22:00 زامبيا

مالي 22:00 موزمبيق

تصفيات اميركا الجنوبية لكأس العالم 2026:

اوروغواي 2:30 باراغواي

البرازيل 4:00 الإكوادور

بيرو 4:30 كولومبيا