اختار المدرب الالماني ​يورغن كلوب​ نهارا هادئا قبل مواجهة ​نورويتش سيتي​ في ​كأس الاتحاد​ ليعلن رحيله عن الانفيلد وفريق ​ليفربول​ بعد مسيرة طويلة وناجحة وهكذا اختار هداف الفريق الدولي المصري ​محمد صلاح​ انتهاء لقاء مانشستر يونايتد والفوز في ​الاولد ترافورد​ 3 – 0 ليعلن رحيله عن الفريق.

صلاح الذي سجل هدفا ومرر تمريرتين حاسمتين كان يقصد في كلامه انها السنة الاخيرة مع لفيربول وان احدا في النادي لم يتحدث معه بشأن تجديد عقده حتى الان. وبالعكس تعاقد النادي مع الجماح الايطالي ​فيديريكو كييزا​ لمدة 4 اعوام من ​يوفنتوس​ الايطالي وكانهم يحضرون البديل للفرعون المصري.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

الكل يجمع ان محمد صلاح هو افضل جناح ايمن في الدوري الانكليزي الممتاز وهدافه بالرغم من انه في السنوات الاخيرة ومع رحيل هاري كاين دخل على الخط الدبابة البشرية النروجي ايرلنيغ هالاند من مان سيتي الذي يسيطر على جائزة الهداف ويقود فريقه للقب المحلي.

بعض المحللين الرياضيين ومن ضمنهم صحيفة ذا اندبندنت تحدثت عن لطافة محمد صلاح وكيف وصل الفكرة لفريقه الذي ربما نسي ان نجمهم قد اقترب من نهاية عقده واوصل لهم الفكرة في الوقت المناسب في نشوة الفوز امام اليونايتد في الاولد ترافورد وهو الفريق الذي يعتبر الاحب على قلب المصري بعد ان سجل 14 هدفا في اخر 10 مباريات امامهم ومرر العديد من الكرات الحاسمة.

القلق الان في ليفربول هو ان مدير الكرة ريشارد هيوز والرئيس التنفيذي في مجموعة فينواي مايكل ادواردز لم يتحدثا حتى الان مع المصري ولا حتى مع الهولندي فيرجيل فان دايك ولا ترينت الكسندر ارنولد وفي حال خروج الثلاثة يمكن ان يكون العام الثاني للمدرب ارني سلوت مع ليفربول هو عام انتقالي واعادة بناء الفريق.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

يذكر ان ليفروبول رفض 150 مليون جنيه استرليني من اجل رحيل صلاح الى الدوري السعودي ويمكن ان يخرج العام المقبل بالمجان.

الان الامور اختلفت وقال صلاح ان الكرة في ملعب ادارة ليفربول وهم من عليهم اتخاذ المبادرة بشأن تجديد عقده.

ولكن المفارقة ان ليفربول بدأ يخطط للمستقبل من خلال تعاقداته فاتى بكييزا ومامادرشفيلي لخلافة صلاح واليسون على المدى الطويل فماذا بعد؟ المفهوم ان ادارة الريدز تتريث في منح لاعبيها الذين يتخطون ال 30 من عمرهم عقود طويلة الامد تماما كما حصل مع فينالدوم وفيرمينو وهندرسون وكلهم خرجوا من النادي.

الا ان مع صلاح الامور قليلا مختلفة فاللاعب يصنع يسجل ويركض بسرعة ويبدو ان الادارة تراقبه مع اقتراب عيد ميلاده ال 33 ولكن هل سيكون قد فات الاوان والقرار اتخذ ويكون صلاح قد قرر الانفصال عن الريدز حين تقرر الادارة او سيكون هناك عاقلا ويحسم الامور مبكرا ويجدد للفرعون في الاتفيلد قبل فوات الاوان؟.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية