زاد ​رافاييل نادال​ من أرباحه المالية بشكل مثير للإعجاب هذا العام على الرغم من كونه على وشك إعتزال كرة المضرب. لم يتنافس لاعب التنس البالغ من العمر 38 عامًا في ​بطولة الولايات المتحدة المفتوحة​ الحالية وقد يؤدي ظهوره القادم في كأس لافر إلى إسدال الستار على مسيرته المهنية اللامعة. ومع ذلك، في حين انخفض نجاحه وظهوره بشكل عام، لا يزال نادال يجني الأموال بفضل العديد من الصفقات التجارية المربحة. هناك استثماره في Playtomic، وهو تطبيق يدير مباريات البادل والتنس. في شراكة اخرى أصبح سفيرًا لاتحاد التنس السعودي، مما أكسبه مبلغًا من سبعة أرقام. كما تم طرح فكرة إنشاء أكاديمية تنس باسمه في دولة الشرق الأوسط وفقًا لتقارير Legal Sport.
كما يرتبط نادال بعلاقات مع علامات تجارية مثل Louis Vuitton، بالإضافة إلى ارتباطات طويلة الأمد مع Nike وشركة تصنيع السيارات Kia. ونتيجة لذلك، وبفضل محفظته المتنامية، زادت أرباحه بالفعل هذا العام مقارنة بعام 2023.
وفقًا لمجلة الأعمال الأميركيّة Forbes، التي أفادت بأن نادال حقق 23.3 مليون يورو في 12 شهرًا منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي. وعلى الرغم من أن هذا أقل مما كسبه في أعوام 2020 و2021 و2022، إلا أن هذا يمثل زيادة بنسبة 50% في أرباحه في العام الذي سبق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2023 عندما حقق حوالي 14 مليون يورو.