تحدث ​وليد الركراكي​ عن اللقطة التي أثارت الجدل في مباراة ​المنتخب المغربي​ ونظيره الغابوني حين طلب ​ابراهيم دياز​ تسديدة ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول إلا أن ​حكيم زياش​ رفض ذلك.

وقال الركراكي بعد الباراة التي انتهت بفوز المغرب بنتيجة 4-1 ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات ​كأس أمم إفريقيا 2025​. : "لا أرى أي مشكل في هذا الأمر، بالعكس حكيم زياش احترم التراتبية بحكم أنه هو المسدد الأول لضربات الجزاء، ورحيمي هو الثاني، ثم دياز في المركز الثالث، وكان يشعر بأنه يُريد تسجيل هدف ثان”.

وأضاف :" هذا الأمر وارد دائما في كرة القدم، كان سيقع هناك مشكل في حال لم يكن زياش هو المكلف بالمهمة، وبالنسبة لي كنت أنتظر من إبراهيم دياز التسجيل في المباراة ".

واكد مدرب المغرب ان الأهم بالنسبة له ان هناك تجانسا جيدا بين اللاعبين ويحاول تجريب بعض الأمور حيث وظف أشرف حكيمي ونصير مزاروي في غير محلهم كما يسعى الى إيجاد التوازن بين الأدوار الدفاعية والهجومية.

وختم انهم يواصلون العمل ليكون لديهم منتخب قوي قادر على التتويج بلقب امم افريقيا .

يذكر ان المغرب متاهل مباشرة الى نهائيات امم افريقيا 2025، باعتباره البلد المنظم لكن لوائح الاتحاد الأفريقي تنص على مشاركة البلد المنظم في التصفيات رغم ضمانه التأهل .