استضافت حلبة Rogers Place in Edmonton, Alberta فعاليات ​​عرض سماك داون​​ والذي شهد احداث مثيرة حيث تم تحديد مواجهة الاسبوع المقبل بين البطل ​كودي رودس​ و​سولو سيكوا​ على اللقب العالمي داخل القفص.

وكان العرض قد بدأ بدخول كودي رودس الى الحلبة ليرد على التحدي الذي وجهه له سولو سيكوا الاسبوع الماضي انه سيواجه الفائز أي كان بين رودس أو كيفن أوينز ودخل رودس بثقة كبيرة واعترف البطل العالمي برئيس القيبلة لفريق the bloodline وعندها توجه فريق the bloodline الى الحلبة ولكن كودي كان يقصد برئيس القبيلة جايكوب فاتو وليس سولو سيكوا في محاولة للشرخ بين المصارعين ولكنه لم ينجح بشكل كبير ولكن سنرى مدى تأثير ذلك في العروض المقبلة، وحاول بعدها فريق the bloodline الانقضاض على كودي رودس ولكن توجه اعضاء فريق DIY (Johnny Gargano and Tommaso Ciampa) and Street Profits (Angelo Dawkins and Montez Ford) الى الحلبة ليدخل بعدها مدير سماك داون نيك الديس ليعيد النظام الى الحلبة حيث اعلن عن مواجهة الاسبوع المقبل بين كودي رودس وسولو سيكوا في القفص واعلن ايضا" عن مواجهة فورية بين اعضاء the bloodline واعضاء فريقي DIY (Johnny Gargano and Tommaso Ciampa) and Street Profits (Angelo Dawkins and Montez Ford) وانتهت المواجهة بفوز the bloodline بعد ان تمكن رئيس القبيلة سولو سيكوا من ضرب خصمه بحركتي Samoan Spikes.

تصفيات كأس العالم: رودريغو يهدي الفوز للبرازيل

سجل ​رودريغو غوس​ نجم ​ريال مدريد​ هدفا في الشوط الأول ليقود البرازيل للفوز على الإكوادور بنتيجة 1-0 وينهي سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا .

دوري الأمم الأوروبية: ايطاليا تتعملق امام فرنسا

قلبت ​ايطاليا​ مباراة القمة امام ​فرنسا​ من تأخر بهدف للفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات ​دوري الامم الاوروبية​ عن فرق التصنيف الأول "أ".

تصفيات افريقيا: انتصاران مهمان لمصر والمغرب

حقّق ​منتخب ​مصر​​ الفوز على حساب منتخب ​كاب فيردي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى ​كأس الأمم الأفريقية 2025​ في ​المغرب​، وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب المغرب الفوز على حساب منتخب الغابون 4-1.

الصين تحلق بعيدا" في صدارة ميداليات الالعاب البارلمبية

تتواصل منافسات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2024 في باريس. حيثُ يستمر التنافس على 549 ميدالية في الألعاب وستستمر المسابقات التي تضم أفضل الرياضيين البارالمبيين في العالم حتى 8 أيلول.

وإليّكم الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب البارالمبية 2024، حيثُ وسّعت الصّين الفارق عن معظم البلدان الاخرى بشكلٍ كبير:

1-الصين: 83 ذهبية 64 فضية 41 برونزية.

2-بريطانيا العظمى: 42 ذهبية 34 فضية 24 برونزية.

3-الولايات المتحدة: 31 ذهبية 36 فضية 19 ذهبية.

بطولة اميركا المفتوحة: ​فريتز​ للنهائي لمواجهة سينر

أصبح ​تايلور فريتز​ أول اميركي منذ 15 عاما يصل إلى نهائي فردي احدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام "وذلك بعد فوزه على مواطنه ​فرانسيس تيافو​ في مباراة مثيرة من خمس مجموعات في بطولة ​اميركا المفتوحة للتنس​ .

وعانى فريتز المصنف الثاني عشر قبل ان يهزم مواطنه تيافو بنتيجة 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 ليصل إلى أول نهائي له في إحدى البطولات الأربع الكبرى حيث لم يسبق ان تجاوز دور الثمانية .

متفرقات:

-تمكّنت ​فاطمة محروس​ لاعبة ​منتخب مصر لرفع الأثقال​ البارالمبي الميدالية الفضية في ​بارالمبياد باريس 2024​.

-أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أن المهاجم أرتيم ​دوفبيك​ سيغيب عن المباراتين المقبلتين في دوري الأمم الأوروبية ضد ألبانيا وجورجيا بسبب الإصابة.

-كشف الصحفي الايطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، أن هناك محادثات جارية بين ​فلامينغو​ البرازيلي ولاعب مانشستر يونايتد السابق ​أنطوني مارسيال​.

-تمكّن السباح التركي ​أوموت أونلو​، الجمعة، من الحصول على ميدالية ذهبية في سباق 50 مترا فئة "S3" ضمن ​دورة الألعاب البارالمبية​ باريس 2024

-تمكّن منتخب ​مصر​ للكرة الطائرة جلوس من تحقيق الميدالية البرونزية في ​بارالمبياد باريس 2024​.

واستطاع منتخب مصر أن يحصد البرونزية بعد تغلبته على منتخب ألمانيا بنتيجة الأشواط 3-2 في مباراة البرونزية

-في نهاية عام 2023، انتقل ​​لويس سواريز​​ من غريميو إلى إنتر ميامي، ووقَّع عقداً حتى نهاية عام 2024.

ووفقاً لصحيفة "miami herlad" يفكر الأورغعوياني الآن في تمديد عقده مع ​انتر ميامي​ لمدة عام آخر

-كشفت شبكة توتو ميركاتو أن نادي ​مارسيليا​ الفرنسي يسعى لضم اللاعب الجزائري ​اسماعيل بن ناصر​ في الميركاتو الشتوي المقبل.

-أكّدت شبكة سكاي أن نادي ​كورينثيانز​ البرازيلي بات قريبًا من ضم ​​ميمفيس ديباي​​ مهاجم أتلتيكو مدريد السابق في صفقة انتقال حر خلال الفترة المقبلة.

-فاز المنتخب الإيراني للكرة الطائرة جلوس على نظيره البوسني في المباراة النهائية ل​دورة الألعاب البارالمبية 2024​ في باريس ليتوج بالميدالية الذهبية الثامنة له في تاريخ هذه الألعاب.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم السبت في 07-09-2024 :

تنس:

بطولة اميركا المفتوحة:

نهائي السيدات:

جيسيكا بيغولا 23:00 أرينا سابالينكا

كرة القدم:

​دوري الامم الاوروبية​:

جزر فاروه 16:00مقدونيا الشمالية

إيرلندا 19:00 انكلترا

أرمينيا 19:00 لاتفيا

جورجيا 19:00 التشيك

مولدوفا 19:00 مالطة

اليونان 21:45 فنلندا

ألمانيا 21:45 المجر

هولندا 21:45 البوسنة والهرسك

أوكرانيا 21:45 ألبانيا

تصفيات ​امم افريقيا 2025​ :

موريتانيا 19:00 بوتسوانا

نيجيريا 19:00 بنين

الكاميرون 19:00 ناميبيا