تتواصل منافسات ​دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2024​ في باريس. حيثُ يستمر التنافس على 549 ميدالية في الألعاب وستستمر المسابقات التي تضم أفضل الرياضيين البارالمبيين في العالم حتى 8 أيلول.

حيثُ وسّعت الصّين الفارق عن معظم البلدان الاخرى بشكلٍ كبير حيث حصدت حتى الآن ٢١٥ ميدالية ٩٣ ذهبية ٧٣ فضية و٤٩ برونزية.


دوري الأمم الأوروبية: فوز كاسح ل​المانيا​ و​هولندا
ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات ​دوري الأمم الأوروبية​ " المستوى الاول "، تمكن المنتخب الالماني من بعثرة دفاع المجر لتنجح الماكينات في التغلب على منافستها وبواقع ٥-٠، بينما حقق المنتخب الهولندي فوزا" مثيرا" امام نظيره البوسنة والهرسك وبواقع ٥-٢.

تصفيات افريقيا: فوز نيجيريا على بنين
انهى المنتخب النيجيري المرحلة الاولى من تصفيات كاس الامم الافريقية في صدارة المجموعة الرابعة بعد ان تمكن من الفوز على بنين بثلاثية دون رد على ارض ملعبه اغكبابيو.


كأس اسيا للشباب: الاردن الى نصف النهائي بفوزها امام كوريا الجنوبية
تأهل المنتخب ​الاردن​ي الى الدور النصف نهائي من بطولة ​كاس اسيا لكرة السلة تحت 18​ عاماً ، ليكون المنتخب العربي الوحيد المتبقي ي هذه البطولة، بعد ان نجح من الفوز على حساب المنتخب الكوري الجنوبي بفارق 4 نقاط وبواقع 73 – 69.

الجرة انكسرت بين ملاك ​تشيلسي​...
كشفت تقارير صحفية عن توتّر داخل نادي ​تشيلسي​ الانكليزي بيّن الملياردير الأمريكي ​تود بويلي​ مع شركة كليرليك إلى "نقطة الانهيار"، بسبب خلاف في وجهات النظر بين الطرفين.
وبحسب صحيفة "التيليغراف"، فإنَّ البلوز يَجِدون أنفُسَهُم في ورطة مع دخول بويلي وكليرليك كابيتال في نزاع حاد داخل مجلس الإدارة بسبب رؤى متضاربة لمستقبل تشيلسي، حيثُ يُفكّر كلا الجانبين الآن في خيارات شراء جذرية لإنهاء المأزق، على أن يقوم أيّ منهما بشراء حصة الآخر من النادي.


متفرقات:
دخل نادي عريق في ​رياضة جماعية كبرى​ في مفاوضات متقدمة مع لاعب محترف من اجل قيادته في الفترة القادمة من الموسم القادم


حقّق لاعب المنتخب الأردني لرفع الأثقال، ​عبدالكريم خطاب​، الميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت ٩٧ كغم، في ​دورة الألعاب البارالمبية​ (باريس ٢٠٢٤)، ليحقق رقما بارالمبيا جديدا.


اضاف العداء الروسي ​أندريه فدوفين​ ميدالية ذهبية جديدة الى ​روسيا​ في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس، في سباق 200 متر


استطاعت ​صفاء حسن​ لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي أن تتوج بالميدالية البرونزية لوزن 79 كغم في منافسات رفع الأثقال في ​دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.​


قبل مباراة ألمانيا ضد المجر في ​دوري الامم الاوروبية​، حصل ​جمال موسيالا​ نجم ​منتخب ألمانيا​ وبايرن ميونيخ على جائزة هداف ​بطولة أمم أوروبا 2024​ لكرة القدم التي اختتمت في ألمانيا يوم 14 تموز الماضي.


يسعى العملاق التركي ​غلطة سراي​ إلى إضافة خط وسط جديد. وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانيّة فإنّ نجم فريق ​ارسنال​، الايطالي ​جورجينيو​ هو هدف الفريق بعد أن رَفضَ لاعب وسط مانشستر يونايتد، البرازيلي كاسيميرو عرض النادي التركي.

دوري الأمم الأوروبية:
المستوى الاول:
19:00 ​الدنمارك​ ضد صربيا
21:45 كرواتيا ضد بولندا
21:45 ​البرتغال​ ضد اسكتلندا
21:45 سويسرا ضد إسبانيا


دوري الأمم الأوروبية
المستوى الثالث:
16:00 لوكسمبورغ ضد بيلاروسيا
19:00 بلغاريا ضد أيرلندا الشمالية
19:00 سلوفاكيا ضد أذربيجان
21:45 السويد ضد إستونيا
دوري الأمم الأوروبية:
المستوى الرابع:
19:00 جبل طارق ضد ليختنشتاين

تصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال
18:00 غامبيا ضد تونس

كأس ميرديكا الودية:
11:30 طاجيكستان ضد فيلبين
16:00 ​لبنان​ ضد ماليزيا

بطولة استراليا المفتوحة للتنس:
النهائي: يانيك سينر ضد تايلور فريتز 21:00