اكد البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ نجم وقائد النصر السعودي أن الفرنسي ​كيليان ​مبابي​​ مهاجم ريال مدريد أفضل من مواطنه كريم ​بنزيما​ مهاجم الفريق السابق ولاعب اتحاد جدة الحالي.
واختار رونالدو النجم الشاب بلا تردد رغم أنه تزامل مع بنزيما لسنوات طويلة في ريال مدريد.
وسبق أن امتدح مبابي رونالدو في أكثر من مناسبة معتبرا أنه مثل أعلى له ويأمل في معادلة تاريخه مع الريال وتحقيق المزيد.


دوري الامم الاوروبية: فوز بيلاروسيا على لوكسامبورغ
ضمن فعاليات الاسبوع الثاني من دور المجموعات لبطولة ​​دوري الامم​ الاوروبية​ ولحساب المجموعة الثالثة من التصنيف الثالث عاد منتخب ​بيلاروسيا​ من ارض ​لوكسمبورغ​ بفوز غال وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.


كأس مرديكا: ​لبنان​ يخسر في النهائي امام ماليزيا
حقق منتخب ​ماليزيا​ لقب كأس مرديكا في نسخته ال 43 بعد ان تخطى نظيره منتخب ​لبنان​ بنتيجة 1 - 0 في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبان على ملعب بوكيت جليل الوطني.

الترتيب النهائي للميداليات في الالعاب البارالمبية
إليّكم الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب البارالمبية 2024:


1-​الصين​: 94 ذهبية 76 فضية 50 برونزية.

2-بريطانيا العظمى: 49 ذهبية 44 فضية 31 برونزية.

3-الولايات المتحدة: 36 ذهبية 42 فضية 27 برونزية.

4هولندا: 27 ذهبية 17 فضية 12 برونزية.

5-البرازيل: 25 ذهبية 26 فضية 38 برونزية.


نيمار​ خارج تشكيلة الهلال!!!
استقر البرتغالي جورجي جيسوس مدرب ​الهلال​ على استبعاد البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا من قائمة الفريق التي ستنافس على البطولات المحلية لهذا الموسم
جيسوس سيكتفي بإدراج اسم نيمار في قائمة الهلال بدوري النخبة الآسيوي كي يشارك حين تكتمل جاهزيته.


وداع لائق لاساطير المانيا نوير وكروس وغوندوغان
أعلن ​​رودي فولر​​، المدير الرياضي للمنتخب الألماني، عن إقامة حفل وداع رسمي لأربعة من أساطير الكرة الألمانية: ​مانويل نوير​، ​توني كروس​، ​توماس مولر​، و​إلكاي غوندوغان​. يأتي هذا التكريم على هامش إحدى مباريات المنتخب المتبقية على أرضه هذا العام.
وصرح فولر بأن "اللاعبين سيحظون بتوديع لائق في إحدى مبارياتنا المقبلة على أرضنا، وسنمنحهم أجواء مناسبة وممتعة".


رونالدو يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية...
كشف النجم البرازيلي السابق ​​رونالدو نازاريو​​ عن مرشحه المفضل للفوز بجائزة ​الكرة الذهبية​ لعام 2024، مشيرًا إلى أن جناح ​ريال مدريد​، ​​فينيسيوس جونيور​​، يستحق التتويج بالجائزة هذا العام.
وأشاد رونالدو بأداء فينيسيوس قائلاً: "لقد قدم أداءً مذهلًا في ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الإسباني​، وتطور بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة."
وأضاف رونالدو: "أعرف فينيسيوس جيدًا منذ اليوم الذي وصل فيه إلى ريال مدريد، وأتحدث معه كثيرًا عن كرة القدم. أعتقد أن وقته للفوز بالكرة الذهبية قد حان بالفعل.


كأس اسيا للشباب: نيوزيلاندا الى النهائي
حسم منتخب ​نيوزيلندا​ تحت 18 عاما تاهله الى نهائي كأس اسيا بعد فوزه على نظيره ​الصين​ي بنتيجة 86 - 71 في لقاء نصف النهائي الذي جمع بينهما.


متفرقات:
قاد المدرب الوطني ​جاد الحاج​ منتخب ​البحرين​ لتحقيق كأس الخليج لكرة السلة لاول مرة منذ 40 عاما بعدما تخطى نظيره المنتخب ال​قطر​ي بنتيجة 73 - 68 في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبان.

أهدى رافع الاثقال ​عبدالكريم خطاب​ بلادهُ ​الاردن​ الميداليّة الذهبيّة عن منافسات وزن تحت 97 كغم ضمن ​دورة الألعاب البارالمبية​ في ​باريس​.

قرر لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا استبعاد ريكاردو ​كالافيوري​ مدافع آرسنال من معسكر الأتزوري.

أعلن لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا استبعاد أحد نجوم برشلونة من قائمة الماتادور
واستبعد دي لا فوينتي داني أولمو من القائمة الرسمية لمواجهة سويسرا بعد أن تعرض اللاعب لضربة قوية في اللقاء السابق أمام ​صربيا​.

تلقى منتخب ​الجزائر​ ضربة قوية بتأكد غياب نجمه إسماعيل ​بن ناصر​ متوسط ميدان ميلان الإيطالي عن المباراة التي ستجمع الخضر بمنتخب ليبيريا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

ذكرت تقارير إعلامية أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي قدم عرضًا جديدًا للمدرب الإسباني ​لويس انريكي​ كجزء أساسي من مشروعه المستقبلي.


أفاد تقرير صحفي إنكليزي أن ​ريال مدريد​ مهتم بضم أحد نجوم آرسنال الصيف المقبل.
ويسعى ريال مدريد لتعزيز دفاعاته خلال الفترة المقبلة بعد معاناته في الموسم الماضي نتيجة إصابة إيدير ميليتاو ودايفيد ألابا ومن ثم رحيل ناتشو فرنانديز هذا الموسم.