احتج جمهور نادي ​​أتلتيكو مدريد​​ على رابطة ​الدوري الإسباني​، متهمين إياها بعدم تكافؤ الفرص، وذلك قبل مواجهة "الديربي" المرتقبة أمام الغريم التقليدي ​​ريال مدريد​​. وجاء الاحتجاج بسبب تحديد الرابطة لموعد الديربي ليقام يوم الأحد، 29 ايلول الجاري، مما أثار غضب مناصري الروخي بلانكوس.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ماركا"، أصدرت رابطة اتحاد جمهور أتلتيكو مدريد بياناً احتجاجياً ضد رابطة "الليغا"، مشددة فيه على أن البرمجة الحالية تخدم مصلحة ريال مدريد، الذي سيحصل على فترة راحة أطول مقارنة بأتلتيكو مدريد قبل مواجهة الديربي.

دوري الامم الاوروبية: كريستيانو يهدي ​البرتغال​ الفوز وانتصار لاسبانيا و​الدنمارك
ضمن فعاليات الاسبوع الثاني من دور المجموعات لبطولة ​دوري الامم​ الاوروبية عاد ​المنتخب الاسباني​ حامل اللقب من ​سويسرا​ بفوز صعب وبنتيجة 4 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الرابعة من التصنيف الاول،فيما حقق المنتخب ​الدنمارك​ي فوزا غاليا على حساب منتخب ​صربيا​ بنتيجة 2 - 0 لحساب المجموعة الرابعة من التصنيف الاول.
اما لقاء ​البرتغال​ و​اسكتلندا​ الذي انطلق من دون مشاركة الهداف ​كريستيانو رونالدو​ كاساسي فانهته اسكتلندا متفوقة في الشوط الاول بهدف ماكتوميناي. الا ان الشوط الثاني حمل فرصا بالجملة وهدف التعادل عبر برونو ومنح الدون منتخب بلاده الفوز بتسجيله الهدف الثاني د 88 لينتهي اللقاء 2 - 1.

بطولة اميركا المفتوحة: سينر يتوج باللقب
حقق النجم الإيطالي ​يانيك سينر​ إنجازًا بارزًا في مسيرته الرياضية بتتويجه بلقب ​بطولة أميركا المفتوحة للتنس​ للمرة الأولى، بعد فوزه المستحق على الأميركي تايلور فريتز بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6 - 3، 6 - 4، و7 - 5، وهذا الفوز يمنح سينر ثاني ألقابه في بطولات الـ غراند سلام، حيث سبق له تحقيق لقبه الأول في بطولة أستراليا المفتوحة.


كأس اسيا تحت ١٨ عام: استراليا تكتسح الاردن
لم يعط المنتخب الاسترالي القوي اي فرصة لمنتخب ​الاردن​ تحت 18 عاما لكي يكمل حلمه وهزمه بنتيجة 94 - 42 في نصف نهائي كأس اسيا لكرة السلة تحت 18 عاما ليحجز مكانه في النهائي لمواجهة نيوزيلندا الفائزة على الصين

تصفيات كأس افريقيا: فوز ثمين لتونس
تمكن منتخب ​تونس​ من تحقيق فوز غالٍ بنتيجة 2 - 1 على ​غامبيا​ في مباراة أقيمت خارج أرضه، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

متفرقات:
أعلن نادي ​​ريال بيتيس​​ الإسباني انتقال لاعب وسطه الشاب ​رودريغو​ سانشيز لصفوف العربي القطري رسميا مقابل نحو 8 ملايين يورو.

حدد نادي ​برشلونة​ موعد العملية الجراحية للاعبه مارك ​بيرنال​ بعد إصابته الأخيرة بحسب تقرير صحفي إسباني.
وتعرض بيرنال للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه أمام رايو فاليكانو ضمن منافسات الجولة الثالثة لليغا.


حقق النجم ​البرتغال​ي ​برونو فرنانديز​، لاعب مانشستر يونايتد، إنجازاً جديداً في مسيرته الكروية بخوضه المباراة رقم 600، وذلك في لقاء منتخب بلاده أمام ​إسكتلندا​ ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في ​دوري الأمم الأوروبية​.


حقق النجم الكرواتي ​لوكا مودريتش​ إنجازاً تاريخياً بعد أن أصبح ثاني أكثر لاعب أوروبي في التاريخ من حيث عدد المباريات الدولية، حيث تساوى مع الإسباني سيرجيو راموس برصيد 180 مباراة دولية.


واصل الدولي الإسباني الشاب لامين ​يامال​ نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا تألقه على صعيد النادي والمنتخب.
وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فقد ساهم لامين يامال بشكل مباشر في 16 هدفًا في آخر 19 مباراة مع إسبانيا وبرشلونة في جميع المسابقات.


فاز السلوفيني بريموش روغليتش بلقب النسخة 79 من طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة في مسيرته، ليتشارك مع الإسباني روبرتو هيراس الرقم القياسي في الفوز بهذا السباق بعد انتهاء منافسات الجولة الأخيرة من السباق الفردي ضد الزمن في مدريد.

تستمر السلطات الالمانية باعتقال رئيس نادي ​الرجاء​ الرياضي المغربي لكرة القدم السابق، ​محمد بودريقة​ بعد توقيفه في تموز الماضي في مطار هامبورغ الدولي، دون ان يطرأ أي تغيير حاليا على وضعه، رغم تسلم السلطات الألمانية أوراق تسليمه الرسمية من قبل السلطات المغربية.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 09-09-2024 :

كرة السلة:
​كأس آسيا دون الـ18 عام​:
اليابان 11:30 الهند مراكز 7-8
كوريا الجنوبية 14:00 ايران مراكز 5-6
الاردن 16:30 الصين مراكز 3-4
استراليا 19:30 نيوزلندا النهائي


كرة القدم:
​دوري الامم الاوروبية​:
قبرص 19:00 كوسوفو
الجبل الأسود 21:45 ويلز
تركيا 21:45 أيسلندا
فرنسا 21:45 بلجيكا
ايطاليا 21:45 اسرائيل
رومانيا 21:45 ليتوانيا
النروج 21:45 النمسا
سلوفينيا 21:45 كازاخستان

تصفيات ​امم افريقيا 2025​:
​​​​​​​بوروندي 16:00 السنغال
النيجر 18:00 غانا
غينيا الإستوائية 18:00 توغو
أوغندا 19:00 الكونغو
مدغشقر 19:00 جزر القمر
ليسوتو 21:00 المغرب
أنغولا 22:00 السودان
إثيوبيا 22:00 جمهورية الكونغو