تستمر نجاحات قائد نادي ​النصر​ ​البرتغال​ي ​​كريستيانو رونالدو​​، بعد ان أطلق البرتغالي قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، تحت مسمى (UR CRISTIANO)، حققت القناة أرقاما قياسية خلال وقت قياسي بعد أن تخطت قناته حاجز الـ14 مليون مشترك في أول 24 ساعة، ليتمكن من الفوز بدروع الـ100 ألف والمليون والـ10 مليون مشترك في يوم واحد.

سينر في الصدارة وتراجع مخيف لديوكوفيتش

حافظ لاعب كرة المضرب الايطالي ​​يانيك سينر​​ على صدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين 9 من ايلول 2024 بعد اضافت 1820 نقطة الى رصيده بعد فوزه بلقب بطولة اميركا المفتوحة، بينما تقدم اللاعب الالماني الكساندر زفيريف الى المركز الثاني مع تراجع الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ الى المركز الرابع ليكون ترتيب العشرة الاوائل على الشكل التالي:

1. يانيك سينر - إيطاليا – 11180 نقطة

2. ألكسندر زفيريف - ألمانيا - 7075

3. كارلوس الكاراز - اسبانيا – 6690 نقطة

4. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 5560 نقطة

5. دانييل مدفيديف - روسيا - 5475

اشتباك في تمارين المنتخب الهولندي

شهدت تدريبات ​منتخب هولندا​ يوم الأحد حدثًا غير متوقع، حيث نشب اشتباك بين اللاعبين فوتر ​فيغهورست​ و​يوريان تيمبر​ قبل المباراة المرتقبة ضد ​ألمانيا​ في ​دوري الأمم الأوروبية​.

ووفقا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقع خلاف حاد بين اللاعبين خلال التمرين وتطور إلى مشادة كلامية، مما استدعى تدخل مدرب منتخب هولندا، ​رونالد كومان​، الذي حاول تهدئة الأوضاع بعبارة: "قلت لكما ما يجب قوله".

ديشان ينوي اجراء خضة في تشكيلة الديوك

يخطط ​ديدييه ديشان​، مدرب منتخب فرنسا، لإجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة "الديوك" في مواجهته ضد ​بلجيكا​ اليوم ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في ​دوري الأمم الأوروبية​. ووفقًا لتقارير من إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، من المحتمل أن يبدأ ​كيليان مبابي​ و​أنطوان غريزمان​ المباراة على مقاعد البدلاء.

جاءت هذه التغييرات المتوقعة بعد خسارة منتخب فرنسا في الجولة السابقة أمام إيطاليا بنتيجة 1-3، ويسعى ديشان إلى استعادة التوازن وتصحيح المسار بعد الأداء الباهت في ​يورو

كأس اسيا للشباب: فوز كوريا الجنوبية واليابان

احرز المنتخب الكوري الجنوبي المركز الخامس في بطولة كأس آسيا للشباب دون 18 عام لكرة السلّة الّتي تختتم اليوم في الاردن وذلك بعد فوزه الكاسح على منتخب ​ايران​ بنتيجة 66-57 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ، بينما احرز ​المنتخب الياباني​ المركز السابع في بطولة ​كأس آسيا للشباب دون 18 عام​ التي تختتم اليوم في الاردن وذلك بعد فوزه الكاسح على ​منتخب الهند​ بنتيجة 100-50 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن .

تصفيات كأس افريقيا: فوز صعب للسنغال

حقَّقَ مُنتخب ​السنغال​ فوزاً صعباً على مضيفه ​بوروندي​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما ضُمنَ منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

متفرقات:

اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​ريال مدريد​ ابدى اهتمامًا بالتعاقد مع ​فيتور ريس​، قلب دفاع نادي ​بالميراس​ البرازيلي البالغ من العمر 18 عامًا.

أعلن نادي ​فالنسيا​ الإسباني أنّهُ بدأ إجراءات تأديبية ضد مهاجمه رافا مير بعد أن ألقت شرطة الحرس المدني الإسباني القبض عليه الأسبوع الماضي بتهمة الاعتداء الجنسي.

كشفت رابطة الدوري الإسباني عن أفضل مدرب لشهر آب الماضي، ونشر حساب الليغا الرسمي عبر منصّة تويتر عن فوّز ​هانز فليك​ مدرب ​برشلونة​ بالجائزة، بعد أن قاد فريقه الى أربعة انتصارات من أربع مباريات.

كَشفَت تقارير صحفيّة سعودية عن استقرار نادي ​النصر السعودي​ على إقالة المدرّب البرتغالي ​لويس كاسترو​، لعدم رضا الادارة على اداء الفريق وخسارة الالقاب.

كشفت تقارير صحافية ان صانع الالعاب الكندي ​جمال موراي​ وافق على تمديد عقده مع ​دنفر ناغتس​ بطل الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2023 ، لأربع سنوات مقابل 208 ملايين دولار .