قلص السائق ​لاندو نوريس​ الفارق مع المتصدر وحامل اللقب ​ماكس فرستابن​ الى 62 نقطة في صدارة بطولة العالم في الفورمولا وان وذلك قبل ​جائزة اذربيجان​ نهاية الاسبوع.

بالرغم من التفاوت الكبير في مستوى الفريقين رد بل ومكلارين الا انهما سيدخلان سباق اذربيجان تحت ضغط كبير.

وعلى الرغم من المشاكل التي لاحقت نوريس ومكلارين الا انهما استطاعا تقليص الفارق في بطولة الصانعين مع رد بل الى 8 نقاط ومن الممكن ان نرى متصدر لبطولة الصانعين غير رد بل لاول مرة منذ 2022.

الموسم الذي بدأ بسيطرة رد بل وفرستابن اصبح مهددا بانتاج اثنتين من ابرز العودات في تاريخ رياضة الفورمولا وان.

فمع تبقي 8 جولات فقط من اصل 24 جولة يبدو ان الصراع انفتح على مصراعيه وستشهد حلبة مدينة ​باكو​ السريعة منافسة شرسة بين الجميع.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

نتائج السباقات الاخيرة تشير الى عدم قدرة سيارة رد بل من مضاهاة منافستها مكلارين وانه يمكن ان يحدث مفاجأة مدوية وقلب الموازين انطلاقا من حلبة باكو في اذربيجان.

الا ان مشكلة مكلارين الوحيدة هذا الموسم والتي ظهرت جليا في اخر السباقات هي اوامر الفريق التي تميل من سائق الى اخر ولا ننسى ما حصل مع ​بياستري​ ونوريس نفسهما.

من الجهة الاخرى تعاني رد بل في الفترة الاخيرة. فبعد ان كان الهولندي فرستابن بطل العالم السائق رقم واحد والغير قابل للنقاش في الفريق الا ان التراجع الملحوظ في الفترة الاخيرة يمكن ان يقلب امور كثيرة راسا على عقب.

بعد فوز الهولندي في اول 4 سباقات من اصل 5 ظن البعض ان الامور متجهة نحو موسم وانتصار جديد للرد بل الا ان التراجع الذي حصل في ​ميامي​ وفوز نوريس قلب كل الامور واصبح الفريق تحت ضغط كبير وهو امر لم يتعايش معه منذ فترة طويلة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

رد بل تدخل سباق اذربيجان وهي لم تحقق الفوز في 6 سباقات ومع خروج ادريان نيوي وكبار المهندسين في الشركة الى الفرق المنافسة اثر هذا الشيء بشكل سلبي على الفريق ووضعه في وضع يحسد عليه اذ لم يعد لديه متسع من الوقت لتدراك ما خسر والا فخسارة كل شيء تنتظره مع نهاية الموسم.

المشكلة الاخرى هي معاناة بيريز حيث لم يصعد السائق المكسيكي الى منصات التتويج منذ نيسان الماضي وهذا ما يزيد ضغطا اضافيا على الفريق وعلى فرستابن في حربه لاعادة الفريق الى منصات التتويج.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية