اثار الهدف الذي سجله نجم منتخب ​تشيلي​ ​ادواردوفارغاس​ في مرمى ​بوليفيا​ في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي اقيمت الجولة الثامنة منها منذ يومين، سخط وغضب البوليفيين لاعبين وطاقم فني ومشجعين، واتهموا لاعب التشيلي بافتقاره للروح الرياضية واستغلاله اصابة منافسيه لتسجيل الاهداف.

ولكن، في خضم هذه المعمعة، برز موقف لافت لحارس مرمى بوليفيا ​كارلوس لامبي​، وهو المعنيّ الاول بالمسألة، لانه اصيب خلاله محاولته تمرير كرة سهلة لكنه اصيب ووقع ارضاً ليأخذ فارغاس الكرة ويتجه بها منفرداً نحو المرمى الفارغ ليحقق التعادل، قبل ان تخسر تشيلي بنتيجة 2-1.

وقال لامبي الذي سيخضع لعملية جراجية في وتر اخيل: ما حصل معي كان مؤسفاً، فقد سيطرت على الكرة وحاولت تمريرها لزميلي ولكنني شعرت عندها بالزتر وكأنه خرج من مكانه، فكانت الكرة من دون حماية وسجلت تشيلي هدفاً.

اضاف: اعلم ان فارغاس ادرك انني اصبت اصابة قوية، ولهذا السبب لم يحتفل بالهدف. ولكن على كل منا ان يكون مكانه، انا اسمحه على تسجيله الهدف، فالضغط على اللاعبين التشيليين كان كبيراً وكانوا مهزومين، واعتقد ان اياً كان كان ليقوم بأمر مماثل.

ورداً على سؤال، اوضح انه لم يتلق اي رسالة من فارغاس ولا من المنتخب التشيلي، وألمح الى انه كان بامكان الجهاز الفني التشيلي ان يوعز الى لاعبيه بالسماح بادخال بوليفيا لهدف لاعادة الامور الى مجراها، ولكننا فزنا بكل الاحوال.