أصدرت إدارة ​​باريس سان جيرمان​​ بيانًا ترفض فيه قرار رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية التي أمرت النادي الباريسي بدفع 55 مليون يورو إلى ​كليان مبابي​، الذي انتقل إلى ​​ريال مدريد​​ هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع النادي الباريسي، والمبلغ يشمل الثلث الأخير من مكافأة توقيع بقيمة 36 مليون يورو، بالإضافة إلى رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده ومكافأة أخلاقية، مشيرة إلى محدودية اختصاص اللجنة القانونية، وأعلنت أنها ستنتظر قرار القضاء في هذه القضية.

يامال: ميسي استثنائي

عبر ​​لامين يامال​​، النجم الشاب في فريق ​برشلونة​، عن سعادته وإعجابه بالمقارنات التي تُجرى بينه وبين ​ليونيل ميسي​، أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وأشار يامال إلى أنه يعتبر المقارنة مع ميسي أمرًا مميزًا ويدعو للفخر، لكنه في الوقت نفسه يركز على تطوير مستواه الخاص بدلاً من محاولة تقليد الأسطورة الأرجنتينية.
وخلال تصريحات له، قال يامال: "المقارنة مع ميسي تعجبني، فهو لاعب لا يمكن إنكاره، لكنني أريد أن أكون أنا. أطمح لتحقيق أهدافي وطموحاتي الخاصة في مسيرتي الكروية. الوصول إلى مستوى ميسي مستحيل، فهو لاعب فريد ومميز بشكل استثنائي".

الريال الاكثر انفاقا" في الليغا...

واصل نادي ​ريال مدريد​ تصدرهلقائمة الأندية الإسبانية في سقف الإنفاق بعد سوق الانتقالات الصيفية، فيما تحسن وضع ​برشلونة​ بشكل كبير في الإنفاق، لكنه ما زال يبتعد بفارق كبير خلف غريمه التقليدي.
وأصدرت رابطة ​الدوري الإسباني​ قائمة حيث وصل ريال مدريد إلى 755 مليون يورو مرتفعاً عن صافي الإنفاق العام الماضي، الذي وصل إلى 727 مليون يورو.
وتضاعف سقف الإنفاق في برشلونة من 204 ملايين يورو، وذلك بعد سوق الانتقالات الشتوية إلى 426 مليون يورو، لكنَّ النادي الكتالوني لا يزال في وضع صعب قبل الدخول في فترة الانتقالات المقبلة إذا لم يتخذ إجراءات لتحسين شؤونه المالية.

تن هاغ يرد على كريستيانو...
سبق للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ أن شارك برأيه حول مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تن هاغ.
وانتقد رونالدو المدرب لافتقاره إلى عقلية الفوز وذكر أيضا من يمكنه مساعدة الهولندي على تحسين الوضع في النادي.
ولم يتأخر تن هاغ في الرد على النجم البرتغالي. حيث صرّح المدير أنّهُ يفهم وضع الفريق بشكل أفضل من الداخل.
وأضاف: "رونالدو بعيد في السعودية، بعيدًا عن مانشستر. يمكن للجميع أن يكون له رأي. لا بأس".

البرنابيو يحصد جائزة افضل ملعب...
اختارت ​القمة العالمية لكرة القدم​ (WFS) ملعب ​سانتياغو برنابيو​ كأفضل ملعب في العالم لعام 2024، وقد تم تكريم الملعب تقديرًا لجماله وتصميمه الرائع الذي يجعله معلمًا حضريًا ديناميكيًا في العاصمة الإسبانية.
وأشار التقرير إلى أن البرنابيو لا يُعتبر فقط ملعبًا رياضيًا، بل إنه يُبرز أيضًا قدرته على التكيف ليصبح مركزًا ثقافيًا وسياحيًا هامًا في مدريد. وقد استضاف الملعب هذا العام حفلات لفنانين عالميين، مما يعكس دوره المتنوع والبارز في الحياة الثقافية للمدينة


تن هاغ تحت ضغوط هائلة...
اعلنت مصادر صحفية ان ​اريك تن هاغ​ مطالب بالتفكير بجدية في التأهل لدوري أبطال أوروبا، إذ إن مانشستر يونايتد لن يتمكن من الاستمرار في الإنفاق الحالي إذا فشل الفريق في التأهل مجددًا.
واوضحت هذه المصادر ان الموسم الحالي قد يشهد غياب اليونايتد عن المنافسات الأوروبية لأول مرة منذ موسم 2014 - 15 تحت قيادة لويس فان غال. مع وجود الفريق في دوري الأبطال خمس مرات فقط في آخر تسعة مواسم


متفرقات:
-أعلنت مصادر صحفية أن اللاعب النيوزيلندي من أصول جنوب سودانية، ​يوات الوك​، قد انضم رسميًا إلى صفوف فريق ​المركزية جونية​ لكرة السلة. هذه الصفقة تأتي في إطار تعزيز صفوف الفريق استعدادًا للمنافسات القادمة.

-سيواصل مهاجم ​تشيلسي​ داترو فوفانا مسيرته في الدوري التركي.
فوفقاً للمطلع فابريزيو رومانو، وافق نادي جيزتيبي التركي على صفقة إعارة مع تشيلسي لفوفانا بعد فشل صفقة مع نادي آيك اليوناني.


-أعلن الإسباني ​رافاييل نادال​ عدم مشاركته في كأس لايفر الاستعراضية لكرة المضرب التي ستقام في برلين من 20 إلى 24 الشهر الحالي، في بيان نشره الخميس المشرفون على تنظيم المسابقة.


-أفادت تقارير صحفية أنّ نادي أرسنال الإنكليزي على اتصال كامل بالفعل مع المدافع ​غابرييل​ لصفقة جديدة. هناك ثقة في أن البرازيلي سيوقع عقدا جديدا قبل نهاية الموسم.


-كشفت مصادر صحفية ان النجم ​ارلينغ هالاند​ عاد إلى تدريبات ​مانشستر سيتي​، وأصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات القادمة. واوضحت هذه المصادر ان النجم النرويجي غاب عن التدريبات الاخيرة بسبب ظرف عائلي

-كشفت مصادر صحفية ان ​هانز فليك​، مدرب ​برشلونة​، كان يخطط لاستدعاء أنسو فاتي للمشاركة في مباراة الفريق ضد جيرونا، إلا أن الطاقم الفني اتخذ قرارًا في اللحظات الأخيرة بتأجيل عودته إلى الملاعب.

-ضم نادي ​السالمية​ الكويتي لكرة القدم رسميا المدافع السوري ​عمر ميداني​، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، لتعويض غياب قائد الفريق سعود المجمد الذي تعرض مؤخرا لإصابة في وتر أخيلي ويحتاج فترة طويلة للتعافي والعودة إلى الملاعب


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 13-09-2024:

كرة السلة:
​كأس القارات​:
Tasmania JackJumpersالاسترالي 12:00 Quimsa الارجنتيني
الرياضي بيروت 15:00 ملقا الاسباني

فورمولا وان:
​جائزة اذربيجان الكبرى​:
حصة التجارب الحرة الاولى : 12:30 - 13:30
حصة التجارب الحرة الثانية : 16:00 - 17:00


كرة القدم:
​الدوري الالماني​:
بوروسيا دورتموند 21:30 هايدنهايم

​الدوري الفرنسي​:
​​​​​​سانت إيتيان 21:45 ليل

​الدوري الاسباني​:​​​​​​
ريال بيتيس 22:00 ليغانيس

​دوري ابطال افريقيا​:
إينوغو رينجرز نيجيريا 17:00 ساغرادا اسبيرانسا الانغولي
الاتحاد المنستيري التونسي 20:00 مولودية الجزائر