على الرغم من الايرادات الكبيرة والقياسية التي حققها نادي ​مانشستر يونايتد​ العام الماضي، الا ان هذا العام يعتبر من المواسم الاكثر "كارثية" للشياطين الحمر من الناحية المالية.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

صحيفة "ذا صن" البريطانية ألقت الضوء على هذه الناحية، ونشرت في مقال لها معلومات وارقام عما حققه النادي الانكليزي. وشددت الصحيفة على ان الانفاق على الاجور والتحويلات كانا ابرز الاسباب في الوصول الى هذه الارقام. ففي الصيف الماضي انضم ​مايسون ماونت​ وراسموس هويلاند واندريه اونانا الى الفريق مقابل ما يقارب 183.5 مليون جنيه استرليني. الهيكل الاداري الجديد بقيادة السير ​جيم راتكليف​ اعطى الموافقة على انفاق 180 مليون جديدة بعد ان قيّم اعضاء المجلس الاداري الوضع، واعتبروا انهم "بأمان" من حيث قانون قواعد الربح والاستدامة. كما ان النادي يحاول التخلص من 250 موظف من اجل توفير سنوي يصل الى 38 مليون جنيه استرليني.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

وتابعت الصحيفة: اظهرت المراجعة الداخلية لليونايتد ان النادي حقق ارقاما قياسية في الارباح وصلت الى 137.1 مليون جنيه استرليني عبر بوابة الملعب مع وجود 171 الف مشجع على قائمة الانتظار في التذاكر الموسمية. ففي حين لا يسمح لاندية ​البريمييرليغ​ تكبّد خسائر متراكمة لـ 3 مواسم تصل الى 105 مليون جنيه استرليني، الا ان بيع اللاعبين مقابل عقود تصل الى 5 سنوات والى اندية اخرى مقابل بدل مادي جيد، يساعد كثيرا. كما يتم ايضا اجراء خصومات على الاستثمار والانفاق على تكاليف الملعب وكرة القدم للسيدات وتنمية قطاع الشباب، لذلك اوكل راتكليف هذه المهمة الى ​عمر برادة​ الذي عمل سابقا في ​مانشستر سيتي​ ، ودان اشورت وجيسون ويلكوكس.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

حلّ النادي في المركز الثامن الموسم الماضي، وهو اسوأ اداء لليونايتد في الدوري منذ عام 1990، الا ان فوزه على الجار اللدود مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد، سمح للمدرب الهولندي ايريك تن هاغ بالحفاظ على وظيفته مع ضم الوافدين الجدد ماتياس دي ليخت وجوشوا زيركزي ومانويل اغارتي ونصير مزراوي وليني يورو.

ولكن بفعل فشله في التأهل لدوري ابطال اوروبا، وجد النادي نفسه يعاني من خسارة 30 مليون جنيه استرليني، وهذه الخسارة لم تحبط القيّمين عليه، بل لا يزال الامل موجوداً في ان يصل الدخل الى 670 مليون جنيه استرليني.

وقال عمر برادة المسؤول الجديد في ادارة راتكليف: قوة مان يونايتد تنبع من عضد جماهيره وهدفنا اسعادهم واعادة النادي الى قمة الكرة الاوروبية. واضاف: الجميع في النادي ملتزمون باستراتيجية واضحة لتحقيق الاهداف داخل وخارج الملعب.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية