انضمّ بطل الكارتنغ اللبناني ​كريستوفر فغالي​(15 سنة) إلى نخبة مختارة من المتسابقين الناشئين في صفوف فريق "​ريد بُل جونيور تيم​" الذي خرّج أبطالاً عالميين في رياضة المحركات، من أمثال نجمَي الفورمولا 1 ماكس فيرستابن وسيباسيتان فيتل.

وجاء الاعلان الرسمي عن الانضمام خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (الكسليك) بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ،الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس.

وقال كريستوفر"أنا متحمس جداً لإنضمامي إلى "ريد بُل جونيور تيم". إنها لفرصة كبيرة وأنا متشوق لبداية هذا الفصل الجديد ودفع نفسي إلى مستويات أعلى.والدي عبدو كان بطل راليات وتسلق هضبة وانجراف (دريفت) وانا اتجهت نحو المقعد الأحادي والحلبات وآمل ان أمثّل طموحات الشعب اللبناني وانا مسرور لاختياري للانضمام الى فريق "ريد بُل للناشئين" بعد نجاحي في الاختبارات الفنية والذهنية .انه لشعور رائع ولن استسلم وسأعمل لتحقيق حلمي بالمشاركة في بطولة الفورمولا-1 في المستقبل وانا على مسار تحقيق حلمي الأكبر، الذي يقضي بالتدرّج من الفورمولا- 4 وصولاً إلى أرفع مستويات السباقات التي تجسّدها الفورمولا 1. واود ان أوجّه تحية الى والدي ووالدتي والى اخوتي وجدي وجدتي ".

من ناحيته اكد عبدو فغالي بتأثر " لقد بدأنا المشوار الطويل منذ 11 سنة وكان كريستوفر في سن الرابعة من عمره من سباقات الكارتنغ واشكر ريد بُل لاختيارها له وكل من عبّر عن سعادته في هذا الاختيار.شعوري رائع ولا يوصف ".

وكانت مداخلة لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم وبطلة الرماية الرامية الدولية راي باسيل.

وجاء انضمام فغالي في إطار برنامج ريد بُل للبحث عن السائقين المتميّزين "ريد بُل درايفر سيرش"، الذي يختبر مهارات الناشئين من أصحاب المواهب الواعدة التي تؤهلهم بأن يكونوا نجوم المستقبل في عالم السباقات امثال فيرستابن وكارلوس ساينز جونيور ودانيال ريكياردو.

وسطع نجم كريستوفر في عالم الكارتنغ باكرا وأحرز بطولات محلية وإقليمية ودولية كما اجرى تمارين مكثفة على أجهزة المحاكاة، في تدريبات هي الأقرب إلى الواقع .

كما لطالما حظي كريسوفر بدعم والده نجم رياضة الدرِيفت وسباقات السيارات عبدو فغالي، منذ صغره .

ومع انتقاله إلى سيارة الفورمولا 4 في أولى التجارب التي خاضها بسرعات تزيد بأكثر من مائة كلم/س عن سباقات الكارتنغ، أثبت كريستوفر علو كعبه محققًا التوقيت الأسرع في إحدى اللفّات في مواجهة ناشئين سبق أن فازوا ببطولات على هذا الصعيد.

وحقق كريستوفر بطولات عديدة محلية بالاضافة الى العديد من السباقات الاقليمية مثل كأس الشرق الأوسط وشمال افريقيا في سلطنة عُمان عامي 2020 و2022 بالإضافة الى الفوز في بطولة العالم لـ"روتاكس ماكس ميني" التي اقيمت في بورتيماو بالبرتغال عام 2022 بعد سيطرة مطلقة.