فاز سائق فريق ​مكلارين​ ​اوسكار بياستري​ بسباق ​جائزة اذربيجان الكبرى​ الذي اقيم على حلبة ​باكو​ والذي كان المرحلة ال17 من موسم 2024 في الفورمولا 1.
وكان بياستري قد إنطلق من المركز الثاني خلف سائق فريق فيراري شارل لوكلير والأخير كان متصدرًا للسباق الى ما بعد وقفة الصيانة بلفات قليلة حيث تمكن بياستري من تخطيه للمركز الأول. وبعد ذلك خاض السائقين مبارزة شرسة لحوالي لفة 45 لفة قبل ان تنهار إطارات لوكلير في آخر 3 لفات. ولقد حاول محتل المركز الثالث سائق رد بُل سرجيو بيريز تخطي لوكلير قبل لفتين من النهاية لكن لوكلير دافع بشراسة واستغل الأمر محتل المركز الرابع سائق فيراري كارلوس ساينز. تمكن ساينز من تخطي بيريز خلال المعمعة لكنهما اصطدما بعد منعطفين فقط وخرجا من السباق. بعد ذلك تم ادخال السباق في وضعية سيارة الأمان الإفتراضية وفاز بياستري وجاء لوكلير في المركز الثاني. اما في المركز الثالث فحل فيه سائق مرسيدس جورج راسل الذي استفاد من الحادث امامه.

من جهته تمكن سائق مكلارين لاندو نوريس من تخطي منافسه الأساسي على اللقب في البطولة سائق رد بُل ماكس فرستابن قبل لفتين من النهاية ليقلص الفارق بينهما ويحتل المركز الرابع في السباق.
ومن مفاجآت السباق ايضًا تمكن السائق المبتدء اوليفر بيرمان الذي يقود لهاس من تسجيل نقطة بحلوله في المركز العاشر.
تجدر الإشارة ان فريق مكلارين اصبح يتصدر بطولة الصانعين بعد هذا السباق متخطيًا فريق رد بُل.
في ما يلي الترتيب الكامل للسباق: