شهد ​سباق جائزة أذربيجان الكبرى​ حادثة وقعت بين ​كارلوس ساينز​ ب​سيرجيو بيريز​ في اللفّة ما قبل الأخيرة، حيث وقع احتكاك طفيف بين إطاراتهم ما تسبّب في اصطدامهما بالجدار الجانبي واعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة لبقيّة السباق.

وبعد الحديث إلى السائقين ودراسة البيانات من الحادثة واللفّات التي سبقتها، اعتبر المراقبون أنّ اللّوم لا يقع بالكامل على أيٍ منهما، وأنّ ما وقع "حادثة تسابق" وبالتالي لم يتم اصدار أي عقوبة بحقّهما.

وفي السياق نفسه، علق كارلوس ساينز على الحادثة: "كانت حادثة كبيرة، وللأسف ارتطمت بالحائط. اتبعت خط التسابق الخاص بي بعد المعركة مع تشيكو وشارل، لم أقم بأي شيء غير اعتيادي. لذلك لا أفهم لماذا احتككنا ببعضنا البعض".

اما سيرجيو بيريز فقال: "في رأيي، تحرك كارلوس بسرعة كبيرة للغاية لمواصلة مطاردة شارل لوكلير. لقد كان الوقت خاطئاً، واللحظة خاطئة، مما أدى إلى انحراف كبير للسيارة".

في حين تحدث كريستيان هورنر رئيس فريق رد بل قائلا:" بيريز يستحق المزيد، كنت أشاهد الإعادة ورأيت كارلوس يبدأ في الانحراف عبر الحلبة، لذلك كان الأمر محبطاً للغاية. كان ينبغي له (بيريز) على أقل تقدير أن يصعد إلى منصة التتويج اليوم. لقد دمر سباق اليوم. لقد كلفنا الكثير من الأضرار، ومن الواضح أننا فقدنا نقاطاً مهمة في بطولة الصانعين".