حقق ​أتلتيكو مدريد​ فوزا مهما على حساب ​فالنسيا​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء جمع بينهما مساء يوم الأحد على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الليغا، بينما حقق ​اتلتيك بلباو​ الفوز على حساب مضيفه ​لاس بالماس​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد.

الكالتشيو: تعادل الانتر ورباعية لنابولي

ضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة ​​الدوري الايطالي​​ لكرة القدم، عاد ​الانتر​ من ملعب ​مونزا​ بتعادل بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد، وحقق ​نابولي​ فوزا كبيرا ومستحقا على حساب ​كالياري​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد في ملعب كالياري

الليغ١: تعادل ليون ولانس

ضمن فعاليات الجولة 4 من ​​الدوري الفرنسي​​ لكرة القدم اكتفى ناديا ​لانس​ و​ليون​ بالتعادل السلبي 0 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد لانس الى 8 نقاط واصبح رصيد ليون 4 نقاط.

الدوري السعودي​: اتحاد جدة يضرب بسباعية

واصل نادي ​اتحاد جدة​ انطلاقته القوية في منافسات ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين وتمكن من تحقيق فوز عريض على ضيفه ​الوحدة​ بنتيجة 7-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن منافسات الجولة الثالثة، فيما فاز ​الشباب​ على مضيفه ​القادسية​ بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة ب​دوري روشن​ السعودي لكرة القدم.

عبارات عنصرية تطال نجوم الفريق الباريسي

أصدر ​​باريس سان جيرمان​​ بيانا لدعم أحد نجوم الفريق ردا على الإساءات التي تعرض لها على هامش الفوز 3-1 على بريست في الجولة الرابعة من ​الدوري الفرنسي​.

وكتب باريس عبر حسابه الرسمي "سان جيرمان يقدم دعمه الكامل للاعبه نونو مينديز الذي استهدفته تعليقات مهينة وعنصرية على وسائل التواصل على هامش مباراة بريست".

سينر مستمر في الصدارة

حافظ لاعب كرة المضرب الايطالي ​​يانيك سينر​​ على صدارة ​تصنيف لاعبي كرة المضرب​ المحترفين في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين 16 من ايلول 2024، كذلك حافظ جميع اللاعبين العشرة الاوائل على مراكزهم، ليكون الترتيب على الشكل التالي:

1. يانيك سينر - إيطاليا – 11180 نقطة

2. ألكسندر زفيريف - ألمانيا - 7075

3. كارلوس الكاراز - اسبانيا – 6690 نقطة

4. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 5560 نقطة

5. دانييل مدفيديف - روسيا - 5475

متفرقات:

قاد الكندي دينيس شابوفالوف منتخب بلاده للالتحاق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيز للتنس بفوزه في المباراة الأولى للفردي على البريطاني دان إيفانز 6-0 و7-5 ضمن منافسات المجموعة الرابعة

حققت لاعبة التنس البريطانية سوناي ​كارتال​ اللقب الأول في مسيرتها بعد فوزها ببطولة المنستير على حساب السلوفاكية ريبيكا سرامكوفا في النهائي 6-3 و7-5.

اكد تقرير صحفي إصابة نجم ​برشلونة​ الجديد داني ​اولمو​ وتحدث عن مدة غيابه المتوقعة بعد مباراة جيرونا.

لكن أولمو تعرض للإصابة في الدقيقة 61 وغادر أرض الملعب وشارك بدلا منه إيريك غارسيا.

أكد نادي أولمبيك ​مارسيليا​ الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم ليغ 1، توصله إلى اتفاق مبدئي مع لاعب نادي يوفنتوس السابق الفرنسي أدريان رابيو، لانتقال الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 16-09-2024 :

كرة القدم:

​دوري ابطال آسيا للنخبة​:

العين الإماراتي 19:00 السد القطري

الشرطة العراقي 19:00 النصر السعودي

الأهلي السعودي 21:00 برسيبوليس الايراني

استقلال طهران 21:00 الغرافة القطري

​​الدوري الاسباني​​:

رايو فاليكانو 22:00 اوساسونا

​الدوري الايطالي​:

بارما 19:30 أودينيزي

لاتسيو 21:45 هيلاس فيرونا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

الدوري العماني:

النصر 16:40 الرستاق