حقق ​الترجي التونسي​ الفوز على مضيفه ديكيداها الصومالي بنتيجة (4 -1) في المباراة التي جمعتهما في تونس، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ليصبح على بعد خطوة من التأهل لدور المجموعات .

وسجل رباعية الترجي يان ساس في الدقيقة 27، ويوسف بلايلي في الدقيقتين 50 و77 وياسين مرياح في الدقيقة 67 فيما جاء هدف ديكيداها الصومالي عبر اديبوجو أولواسون في الدقيقة 45 من زمن اللقاء .

وتقام مباراة الاياب بينهما السبت المقبل بالعاصمة التونسية لحسم الصعود لدور المجموعات في البطولة.

كذلك اقترب ​الأهلي المصري​ حامل اللقب من التأهل إلى مرحلة المجموعات بعد تغلبه على مضيفه غورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة قبل مباراة الاياب التي ستجمعهما يوم السبت المقبل باستاد القاهرة.

وفي مباراة ثالثة ضمن المرحلة نفسها تعادل فريق ​الرجاء المغربي​ مع مضيفه سامارتكس الغاني بهدفين لمثلهما ويكفيه التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للصعود لدور المجموعات في البطولة فيما يتعين على سامارتكس الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن (2- 2) من أجل استمرار مغامرته في المسابقة.

وفي مباراة رابعة اقترب ​الهلال السوداني​ من حجز مقعده في دور المجموعات بعد تعادله مع مضيفه سان بيدرو الإيفواري بهدفين لمثلهما ويكفيه التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الإياب من أجل التأهل لدور المجموعات .