علق ​عبد الرحمن بن مساعد​ رئيس ​الهلال السعودي​ السابق على عدم مشاركة لاعب ​المنتخب السعودي​ سعود عبد الحميد مع فريق ​روما​ الايطالي المنضم إليه من الهلال في سوق الانتقالات الصيفية .

ولم يتواجد سعود عبد الحميد في التشكيلة الأساسية لفريق روما خلال مباراته أمام ​جنوى​ والتي انتهت بالتعادل القاتل بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم كما غاب عبد الحميد عن مباراة روما أمام يوفنتوس أيضا التي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الثالثة .

وكتب بن مساعد على حسابه عبر منصة "X" : "اشتكى مدرب المنتخب من أن لاعبي المنتخب لا يلعبون أساسيين في أنديتهم وأن هذا أدى الى تراجع أداء المنتخب، فتم أخذ سعود عبد الحميد الذي يلعب أساسيا في الهلال قبل انتهاء عقده، سعود كان يلعب بشكل دائم في ناديه والذي يلعب اسبوعيا مع 8 محترفين أجانب في ناديه على مستوى عال وأمام أندية بها 8 لاعبين أجانب على مستوىً عال أيضا فتم نقله ليكون احتياطيا في ناديه الجديد روما.

ملاحظة: أنا مع احتراف اللاعبين السعوديين في دوريات قوية في أوروبا ولكن ليس الذين يلعبون بشكل أساسي في أنديتهم، سيما أن الدوري السعودي قوي بكل الأسماء التي استقطبت له فالاستفادة من الاحتكاك مع لاعبين بمستوى كبير حاصلة في الدوري السعودي.

ولا أقول ما سبق لإعادة فتح موضوع سعود فسعود ذهب والله يوفقه - طارت الطيور بأرزاقها - وإنما أقوله للاستفادة من هذا مستقبلا.. ينبغي التركيز في الاحتراف الخارجي على اللاعبين صغار السن والاحتياطيين في أنديتهم وترك اللاعبين السعوديين الآخرين المميزين الذين يلعبون أساسيين في أنديتهم، وهذا لمصلحة المنتخب".