انطلقت ما يمكن تسميته بـ"محاكمة القرن" لنادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي بطل البريمييرليغ في السنوات الاربع الاخيرة، حيث سيحاول تفادي اقصائه من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز بسبب خروقاته المالية. ووجّهت اتهامات لبطل انكلترا بأنه خرق 115 مرة اللوائح المالية للمسابقة، الا ان النادي اكد في عدة مناسبات بأن لديه الادلة الدامغة لبراءته.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

صحيفة "غارديان" البريطانية تحدثت عن الموضوع باسهاب، في مقال نشرته وتولّت صحيفة "السبورت" الالكترونية ترجمته، وجاء فيه: في الموسم الماضي، تم خصم نقاط من ناديي ​ايفرتون​ و​نوتنغهام فورست​ بسبب مخالفتهما للوائح الربح في الدوري، وفي اخر 7 سنوات فاز السيتي ب 6 القاب. بالتالي، في حال تمت ادانة السيتي، لا يمكن لاحد ان يمنع اندية الدوري الانكليزي الممتاز من المطالبة بالتعويضات.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

وتابعت الصحيفة البريطانية: منذ استحوذت مجموعة ابو ظبي على النادي الانكليزي عام 2008، بدأت إنفاق الاموال والتعاقد مع اللاعبين الكبار، لذا بدأ التحقيق منذ تلك الفترة على كافة المستندات. وفي حال تمت ادانة الفريق بخرق القواعد المالية ،فسيؤثر ذلك حتماً على علاقة المملكة المتحدة والامارات. وستعقد لجنة التحقيق اجتماعاتها في لندن وقد تستغرق 10 اسابيع، ومن غير المتوقع ان يصدر الحكم قبل عام 2025، ومن شبه المؤكد ان يقدم مان سيتي استئنافا في حال تمت ادانته. ومن بين ال 115 تهمة، هناك 80 تتعلق بانتهاكات اللوائح بين عامي 2009 و 2018، في حين تتعلق 35 تهمة اخرى بالفشل في التعاطي مع تحقيقات الدوري الانكليزي.

يذكر ان الشكوك التي احيلت حول نادي السيتي مردها لوثائق سرية نشرتها مجلة "دير شبيغل" الالمانية عام 2018، واظهرت رسائل الكترونية داخلية بين اداريي الفريق تفيد ان النادي قام بتضخيم ايرادات الرعاية من شركة الاتحاد الطيران المملوكة لحكومة ابو ظبي وشركة اتصالات، من خلال اخفاء الاستثمار المباشر من مجموعة ابو ظبي وتقديمه على انه دخل. واظهرت وثائق اخرى ان المدرب السابق للفريق الايطالي ​روبرتو مانشيني​ قام بمدفوعات غير رسمية عبر رسوم استشارية من ناد اخر في ابو ظبي.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

دافع مان سيتي عن نفسه بالفعل عام 2020، وتفادى الاقصاء من دوري الابطال. ووقتها توصلت محكمة التحكيم الرياضية الى ان كل الاتهامات بحق النادي الانكليزي تقع خارج الحد القانوني المحدد بخمس سنوات للملاحقة القضائية.

من جهته، علّق المدرب الاسباني بيب غوارديولا على هذا الموضوع وقال: اعرف ما ينتظر الناس من هذا الموضوع وما يريدون سماعه. كل الناس في النادي ابرياء حتى تثبت ادانتهم وسوف نرى ما يحصل.

وختمت الصحيفة: في حال تمت ادانة النادي ومعاقبته، يمكن ان تنتهي حقبة المدرب الاسباني المحنك، وخروج معظم النجوم الكبار امثال هالاند ودي بروين وفودين وغيرهم من الفريق.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية