شهدت مباراة ​بايرن ميونيخ​ و​دينامو زغرب​ التي حقق فيها الفريق البافاري فوزا كبيرا 9-2 في افتتاح مباريات ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بنسخته الجديدة عددا من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتوقف عندها ونستعرضها من وجهة نظر تحكيمية.

* الحالة

عند الدقيقة 16 طالب بايرن ميونيخ بركلة جزاء بعد احتكاك حصل داخل منطقة جزاء دينامو زغرب مع مهاجم بايرن بافلوفيتش لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

المدافع عرقل وبشكل واضح المهاجم على مستوى القدم والحكم القريب من الحالة قدرها بشكل خاطئ وأمر باستمرار اللعب ومن نفس الهجمة سجل لاعب بايرن ميونيخ ​غنابري​ هدفا لكن حكم تقنية الفيديو ضمن البروتوكول لا يوجد لديه شيء إسم إتاحة فرصة فطبق القانون كما يجب وألغى الهدف، واستدعى الحكم لمشاهدة حالة ركلة الجزاء المستحقة لبايرن التي احتسبها الحكم، بعد مشاهدة اللقطة عبر الشاشة الصغيرة وصحح قراره الخاطئ،.

وما يجب التأكيد عليه هنا أنه في حال وجود ركلة جزاء غير محتسبة ثم هدف صحيح، لا يمكن تطبيق مبدأ الأفضلية بل يجب الرجوع إلى المخالفة الأساسية وترك القرار الأخير للحكم وهذا ما قام به بشكل جيد حكم تقنية الفيديو.

* الحالة

عند الدقيقة 34 سجل ​غيريرو​ لاعب بايرن ميونيخ هدفا لكن الحكم المساعد الثاني رفع رايته معلنا احتساب تسلل ليس على غيريرو بل على زميله لحظة تمرير الكرة وقراره كان خاطئا.

شرح الحالة:

لاعب بايرن كان خلف آخر ثاني مدافع بمتر واحد لكن الحكم المساعد الثاني لم يركز في اللقطة وافتقد للتركيز وبالتالي قام حكم تقنية الفيديو بمراجعة الحالة والطلب من الحكم احتساب الهدف وهذا ما حصل.

* الحالة:

عند الدقيقة 70 طالب بايرن بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع دينامو زغرب لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ،.

شرح الحالة:

رغم المسافة القصيرة مهاجم بايرن لعب الكرة برأسه وقام المدافع بالإرتقاء ويده مفتوحة وغير مبررة وبالتالي جعلت الجسم يبدو أكبر وهذه مخالفة لمسة يد ما جعل حكم تقنية الفيديو يستدعي الحكم مرة أخرى ويطلب منه المجيء ورؤية الحالة عبر الشاشة الصغيرة والأخير بعدها قام باحتساب ركلة جزاء لبايرن وصحح قراره الخاطئ.

* الحالة :

عند الدقيقة 77 وهذه المرة قام الحكم باحتساب ركلة جزاء لمصلحة بايرن بعد احتكاك بين دايفيز مهاجم بايرن ومدافع دينامو زغرب وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

المدافع قام بدهس على قدم اللاعب المدافع بشكل واضح والحكم كان قريبا مع زاوية رؤية صحيحة مكنته من اتخاذ القرار الصحيح ولأول مرة دون المساعدة من حكم تقنية الفيديو.